اعلان

أخبار المنيا اليوم.. إصابة 4 أشخاص بينهم 3 أطفال إثر تناولهم مادة سامة

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الثلاثاء، عددًا من الأحداث الهامة على مدار اليوم، وترصد أهل مصر، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

نقل المصابين

إصابة 4 أشخاص بينهم 3 أطفال، إثر تناولهم مادة سامة بالمنيا

أصيب 4 أشخاص بينهم 3 أطفال توأم بالتسمم، إثر تناولهم مادة سامة مجهولة بطريق الخطأ في مركزي ملوي ومغاغة بمحافظة المنيا، وتم نقلهم إلي المستشفي لتلقي العلاج.

تلقي اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، بإصابة الأشقاء التوأم الثلاثة: محمد عبد النبي حمدي، مروان، محمود، وعمرهم 4 سنوات، ويقيمون في قرية المحرص بمركز ملوي، بهبوط عام بالجسم.

انتشال جثة غريقين، من نهر النيل والبحر اليوسفي بالمنيا

انتشلت قوات الإنقاذ النهري جثتين لغريقين من المجري المائي لنهر النيل والبحر اليوسفي في مركزي العدوة ومغاغة بشمال محافظة المنيا.

تلقي اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، بانتشال جثة غريق، من المجري المائي للبحر اليوسفي أمام محطة صرف قرية بني عامر في مركز العدوة.

صحة المنيا تحرر 33 محضرا لمنشآت طبية خاصة مخالفة خلال فبراير الماضي

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا عن ضبط 500 منشأة مخالفة وتحرير 33 محضر غلق إدارى لمنشآت طبية خاصة مخالفة خلال فبراير الماضي، وذلك تنفيذا ً لتكليفات اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على المنشآت الطبية الخاصة بجميع مدن ومراكز المحافظة ، حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين.

أشار الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا إلى أن إدارة العلاج الحر بالمديرية نفذت خلال شهر فبراير الماضي مرورا ً على 1000 منشأة طبية خاصة حيث تنوعت المنشآت بين مستشفيات ومراكز طبية وعيادات خاصة ومعامل ، وذلك في إطار خطة المديرية لإحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة وتحقيق الانضباط داخل المنظومة الصحية.

نائب المحافظ يناقش استعدادات المحافظة للاحتفال بالذكري الـ 104

عقد الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، اجتماعاً تنسيقيا، لمناقشة استعدادات المحافظة للاحتفال بالذكري الـ 104 لعيد المنيا القومي، وذلك بحضور اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، وكلاء الوزراء، رؤساء المدن، ومديري المديريات الخدمية والجهات المعنية.

أكد نائب المحافظ، أن شهر 'مارس' يمثل علامة فارقة في تاريخ محافظة المنيا لارتباطه بعيد المنيا القومي ، والذي يوافق 18 مارس من كل عام ، وفي هذا العام 2023 ، حمل شهر مارس حدثا متفردا ، سيظل ذكرى خالدة على مر السنوات لدى أبناء المحافظة ، حيث شرفت المحافظة هذا العام في الثاني من مارس بزيارة تاريخية للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، كما حملت الزيارة ' الخير ' للمصريين جميعا ، من خلال إعلان السيد رئيس الجمهورية من المنيا عن توجيهات فخامته للحكومة بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالدولة وأصحاب الكادرات الخاصة والمعاشات ، تضمنت زيادة دخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهريا، وتعكس تلك القرارات حرص السيد رئيس الجمهورية على حماية المصريين من التداعيات الراهنة وانتصارا للمواطن البسيط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً