اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. انطلاق ماراثون مشي احتفالا باليوم العالمي للمرأة بمشاركة 500 فتاة

اخبار البحيرة اليوم من اهل مصر
اخبار البحيرة اليوم من اهل مصر

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الاربعاء 8 مارس 2023، عددًا من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر'، أهم أخبار البحيرة اليوم.

انطلاق «ماراثون مشي» احتفالا باليوم العالمي للمرأة بمشاركة 500 فتاة

اخبار البحيرة اليوم من اهل مصر

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، اليوم الأربعاء 8 مارس 2023، ماراثون للمشي، احتفالا باليوم العالمي للمرأة، وذلك بمشاركة نحو أكثر من 500 من الفتيات والسيدات من مراكز الشباب والأندية الرياضية بالمحافظة.

وأكد الدكتور إبراهيم خضر، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة، أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أعطى إشارة البدء عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مشيرا أن الماراثون بدأ من أول شارع عبد السلام الشاذلي بمدخل المحافظة، حتى إستاد دمنهور الرياضي، وذلك حرصا من الوزارة على المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، وانطلاقا من الدور البناء للمرأة داخل المجتمع، وكونها تمثل النصف الثاني في المجتمع، وتلقى كل الدعم والمساندة والتقدير من قبل القيادة السياسية المصرية.

في ذات السياق أكد وزير الشباب والرياضة على نهج الوزارة في إقامة الماراثونات الرياضية بشكل دوري، في جميع المحافظات لإحداث حالة عامة من الممارسة الرياضية داخل المجتمع في ضوء تشجيع النشء والشباب وكافة الأعمار السنية من المواطنين على ممارسة الرياضة، وجعلها أسلوب حياة، تنفيذا لإستراتيجية الوزارة في هذا الشأن، وتأكيدا على التأثير الإيجابي لممارسة الرياضة على مستوى الحالة الصحية والتنشئة البدنية السليمة للفرد.

الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للمرأة احتفال عالمي، يحدث في اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام، يأتي تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وتوجيهات الدكتور إبراهيم خضر مدير عام المديرية، حيث أكدوا جميعا على أهمية دور المرأة وأنها في ظل هذه الفترة تتمتع بحرية سياسية تجعلها تتقلد العديد من المناصب السياسية بالدولة وعن أحقيتها في مشاركة الرجل في نصف المجتمع.

النيابة تطلب تحريات المباحث في واقعة تحرش أمين مكتبة بطالبة البحيرة

طالبت جهات التحقيق بنيابة شبراخيت بمحافظة البحيرة، إدارة البحث الجنائي، بسرعة تحرياتها في واقعة تحرش أمين مكتبة بإدارة شبراخيت التعليمية بطالبة في الصف الأول الإعدادي، كما أمرت حجز المتهم وسماع كافة الشهود حول الواقعة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أكتوبر 2022، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، بلاغا من والد الطالبة' حنين. ي' ، بالصف الأول الإعدادي بإحدى مدارس إدارة شبراخيت التعليمية، يفيد بأنه أثناء تواجد ابنته المجني عليها بفناء مدرستها، طلبت من أمين المكتبة عدد من الكتب فطلب منها الصعود للمكتبة وأثناء وجودها باغتها متحسسا أجزاء من جسدها.

وتقدم ولي أمرها بمذكرة لمديرة المدرسة، والتي أحالتها للشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة، والذي انتهى إلى ثبوت الخطأ في حقه وتوقيع جزاء خصم شهر من الراتب تم تخفيفه بموجب قرار من الإدارة المركزية ل 15 يوما فقط لارتكابه سلوكا مشينا على نحو جاء بصدر القرار.

ومن جانبه قال محمد حمادة، محامي المجني عليها مسؤول وحدة الدعم القانوني بمؤسسة بنت النيل، بأن التحقيقات في الواقعة استمرت منذ الأمس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم ولا زالت التحقيقات جارية وقررت جهات التحقيق حجز المتهم لحين ورود تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة للوقوف على أسبابها وملابساتها.

موضحا إن تلك الواقعة تعد حلقة ضمن مسلسل الانتهاكات المتكررة ضد الأطفال وتتجلى خطورتها في كونها واقعة صادرة ممن يفترض فيهم الثقة والملاذ الآمن وتمثل تبعات كارثية حاضرا ومستقبلا.

علاج 1408 مواطنين مجانًا خلال قافلة طبية بالبحيرة

نظمت إدارة القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، برئاسة الدكتور هاني جميعة وكيل الوزارة، قافلة طبية مجانية لخدمة أهالى قرية عبدالمجيد المرسي بالتحرير يومي الإثنين والثلاثاء 6-7 /3/ 2023 ، وتم الكشف خلالها على 1408 مواطنين مجانا، من خلال وجود 11 عيادة طبية .

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة ، حيث سجلت عيادة الباطنة 285 حالة وعيادة الأطفال 483 حالة، وعيادة الجراحة 140 وعيادة النساء 93 حالة وعيادة تنظيم الأسرة 15حالة وعيادة العظام 245 حالة وعيادة الأسنان 92حالة وعيادة الرمد 36حالة وعيادة النفسية والعصبية 19 حالة .

بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة ، و سونار بعيادتى النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، ويتم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: مدينة غزة منطقة قتال خطيرة.. وعلى السكان تجنب العودة إلى شمال وادي غزة