اعلان

أسرة البطل النقيب وسام منصور بقنا: شارك في تطهير سيناء وفخورون باستشهاده

أسرة الشهيد وسام منصور
أسرة الشهيد وسام منصور

تحتفل مصر في التاسع من مارس كل عام بـ يوم الشهيد، وذلك تقديرًا واعتزازًا بشهداء القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم وأنفسهم في سبيل الدفاع عن الوطن، وإحياءً لذكرى استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق.

الشهيد وسام منصور

يوم الشهيد

وتزامنًا مع تلك المناسبة الطيبة، التقت 'أهل مصر' مع أسرة الشهيد البطل النقيب وسام منصور محمد أمين، ابن عزبة الدوادوة بقرية الدهسة التابعة لمركز فرشوط بمحافظة قنا، الذي استشهد أثناء مشاركته في عمليات تطهير سيناء من العناصر الإرهابية عام 2016م.

دروع وتكريمات

استشهد في تطهير سيناء

وقال منصور محمد أمين، والد الشهيد، إن نجله الشهيد وسام استشهد إثر انفجار ألغام على طريق المهدية - المنصورة أثناء مشاركته في عمليات تطهير سيناء من العناصر الإرهابية عام 2016، مؤكدًا أنهم علموا بنبأ استشهاده من خلال اتصال قائد اللواء 135 بهم، الذي استقبلوه بقولهم 'الحمد لله'، راضين بقضاء الله وقدره.

مدرسة الشهيد وسام منصور

تكريم الدولة لأسرة الشهيد

وأضاف والد الشهيد، أن القيادة السياسية والقوات المسلحة لم يقصروا معهم أبداً، وقدموا له وأسرته دعمًا معنويا ونفسيا طوال السنوات الماضية، وتم تكريمهم في العديد من المناسبات المختلفة، وتم منحه ووالدة الشهيد فرصة الحج إلى الأراضي المقدسة.

أسرة الشهيد

وتابع: ومن مظاهر تكريم الدولة المصرية لابنه الشهيد 'وسام' إهدائهم درعا من الرئيس عبدالفتاح السيسي في احتفالية كبرى في شهر رمضان 2020، ودرعا أخر مقدم من أسرة طلاب من أجل مصر لأسر شهداء العمليات العسكرية، ودرعا ثالثا مقدم من الجامعة الروسية في بدر، بالإضافة إلى إطلاق اسمه على المدرسة الثانوية المشتركة بمدينة فرشوط وهي 'مدرسة الشهيد وسام منصور الثانوية المشتركة بفرشوط'.

درع تكريم

فخورون باستشهاده

وأوضحت والدة الشهيد، أنها عايشة على روحه وذكراه وسيرته الطيبة، وهذا قضاء الله وقدره، مؤكدة أن ابنها كان محبوبًا من الجميع، فجميع أهالي القرية يحبونه، وهم فخورون به كونه شهيدًا في سبيل الدفاع عن الوطن، مؤكدة أن ابنها كان هادئًا وملتزمًا، وكان متفوقًا في التعليم، وكان خفيف الدم دائم الهزار، مردفةً: كان بيخلي البيت ليه روح وجو حلو وكان دايمًا يعمل مقالب معانا'.

دروع وتكريمات

يعشق التقاط الصور

وأشار إسلام منصور، شقيق الشهيد، إلى أنهما لم يكونا أخوان فقط بل كانا صديقين أيضًا يخرجان معًا، مؤكدًا أن شقيقه ترك لهم سيرة طيبة، فهو فخور كون شقيقه واحدًا من شهداء القوات المسلحة، لافتًا إلى أن شقيقه كان عاشقًا لالتقاط الصور لنفسه، فكان يتصور في كل المواقف.

الشهيد وسام منصور

أخر لقاء

ولفت شقيق الشهيد، إلى أن أخر لقاء جمعهما كانا في رحلة إلى الغردقة مع أبناء عمومتهما وأصدقائهما لمدة 15 يومًا، ومؤكدًا أن شقيقه الشهيد التقط في الرحلة العديد من الصور لي وله ولأصدقائه وبعدها سافر إلى الجيش، وأنا سافرت إلى السعودية، وبعدها بشهور علمتُ بخبر استشهاده.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-1) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول التعادل للهلال