اعلان

الأم المثالية بقنا.. أرملة علمت أبنائها الثلاثة من الخياطة

وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي

فازت حمدية عبداللاه عطية بشير، بلقب الأم المثالية الأولى بمحافظة قنا، وذلك حسب ما أعلنت وزارة التضامن الإجتماعي، اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي لإعلان أسماء الأمهات المثاليات لعام 2023، على مستوى الجمهورية، بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

'حمدية' الأم المثالية الأولى بمحافظة قنا

"حمدية" الأم المثالية الأولى بمحافظة قنا

وقالت حمدية عبد اللاه، الأم المثالية الأولى على مستوى محافظة قنا، إنها شعرت بالفرحة عقب الإعلان عن أسماء الأمهات المثاليات بمحافظة قنا، ولم تكن تتوقع الفوز بها، لافتة إلى أن إحدى زميلاتها هي من قدمت لها في المسابقة.

وأوضحت الأم المثالية بقنا، أنها تبلغ من العمر 60 عامًا، أرملة منذ 17 عامًا، من قرية طوخ في مركز نقادة، ولديها 3 أبناء ربتهم من مهنة الخياطة، حتى حصلوا على مؤهلات عليا، الابن الأكبر حاصل على بكالوريوس هندسة، ويعمل مهندس مدني، وابنة حاصلة على بكالوريوس علوم، وأخرى حاصلة على ليسانس آداب.

وأشارت 'عبد اللاه'، إلى أن زوجها تُوفي في عام 2006، وكان يعمل أخصائي في التربية والتعليم، تاركًا لها 3 أبناء أكبرهم يبلغ من العمر 11 عامًا، وأصغرهم 8 أعوام، ومنذ ذلك التاريخ أصبحت مسئولة عن تربية الأبناء ورعايتهم، مؤكدة أنها سعيدة بحرص الدولة على الاهتمام بالسيدات والنماذج المكافحة منهن ، والاحتفاء بهن في جميع المناسبات.

إعلان أسماء الأمهات المثاليات

كانت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، قد أعلنت اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي، أسماء الأمهات المثاليات لعام 2023 على مستوى الجمهورية.

وكانت اللجنة المركزية قد انتهت من اختيار الأمهات المثاليات لعام 2023 بعد تقييم قصص كفاح الأمهات المثاليات، حيث تم استعراض 113 قصة كفاح تم تصعيدهن من خلال اللجان المحلية التي تم عقدها بالمديريات، وذلك لعدد 54 أمًا مثالية، و11 أمًا بديلة، و18 أمًا لابن من ذوي الإعاقة، و6 أمهات من ذوي الإعاقة، و3 أمهات بديلة من مؤسسات الرعاية، و11 أمًا من الرائدات الاجتماعيات، و5 متطوعات من قرى حياة كريمة، و5 حاسبات على مشروع اقتصادي.

وانتهت اللجنة من التقييم والمناقشة للملفات المقدمة لاختيار 27 أمًا مثالية أولى على مستوى المحافظات، وأم مثالية واحدة من كل فئة مع تكريم أم شهيد قوات مسلحة وأم شهيد للشرطة، بإجمالي 36 أمًا مكرمة خلال احتفالية هذا العام.

WhatsApp
Telegram