اعلان

بعد حصولها على الأم المثالية بالمنيا.. زينب عبد المعبود: «سعادتي لاتوصف وأبنائي السبب»

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

'الحمد لله إن ربنا فرحني بهذه الجائزة بعد رحلة كفاح طويلة'، بتلك الكلمات بدأت زينب عبد المعبود محمد، الأم المثالية على محافظة المنيا، حديثها لجريدة 'أهل مصر'، كاشفة من خلالها رحلة كفاحها من أجل تربية أبنائها بعد وفاة زوجها.

الام المثالية الأم المثالية بالمنيا

زينب عبد المعبود الأم المثالية بالمنيا سعادتي لاتوصف وابنائي السبب"

وأضافت 'زينب'، إن زوجي كان يعمل في المقاولات قبل أن يصبح رئيس قطاع في هيئة الأبنية التعليمية ولكن لمدة عام ونصف فقط قبل أن يرحل في عام 1996 عن عمر ناهز 40 عاما فقط وترك لي ثلاثة من الأبناء أكبرهم كان في الصف الرابع الابتدائي.

وأشارت بنت مركز مغاغة شمال محافظة المنيا، لم يترك لي زوجي من حطام الدنيا سوى معاش صغير كانت تشاركنا فيه والدته ولكني كنت أعمل في مدرسة، وكان مرتبي كويس، مشيرة إلى أنه كان يجب عليّ أن أكافح من أجل تربية ابنائي.

وتابعت الأم المثالية بالمنيا، بفضل ربنا عوضني عن تعبي واستطاعت أن أعلم أبنائي تعليم عالي، فنجلي الأكبر حصل على بكالوريوس كلية طب جامعة بني سويف، واستكمل تعليمه وحصل أيضًا على درجة الماجستير، كما أن نجلتي الثانية حصلت على بكالوريوس تجارة فيما أصغر أبنائهم حصلت على بكالوريوس كلية هندسة، مؤكدة أن جميع أبنائي تزوجوا وأنعم الله عليهم بالأبناء.

وأكدت أن أصعب أمر واجهته كانت بعد زواج أبنائي، قائلة: 'كنا نسكن في شقة تابعة للجمعية التعاونية للإسكان الاجتماعي، وأحد الأشخاص أراد أن يقوم بتوسيع شقته مما أدى إلى انهيار العمارة، متابعة: 'اضطرينا أن نسكن لمدة سبع سنوات بالإيجار قبل أن نحصل على شقة بالملك وحاليًا يتم بناء العمارة التي كنا نسكن بها'.

وأوضحت 'زينب'، أن فكرة التقديم بالأم المثالية هي فكرة أبنائي هم من صمموا على التقديم على المسابقة وهذا لأول مرة بعد أكثر من 26 عامًا من الكفاح معقبة: أنا طول عمري بقول أجري على الله لم أفكر في الحصول على أي تكريم، ولكن الحمد لله ربنا كرمني وبهدي هذا التكريم إلى أبنائي'.

وقالت إنها تفاجئت اليوم بالتواصل معها من قبل أحد المسئولين وبعض القنوات الفضائية من أجل تهنئتي بالحصول على الأم المثالية، لافتة إلى أنها كانت لحظة سعيدة جدا معقبة: 'مش قادرة أوصف فرحتي وسعادتي بعد هذا التكريم'.

وكانت وزارة التضامن، قد أعلنت عن أسماء الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، وكذلك على مستوى المحافظات من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لإعلان الأمهات المثاليات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً