اعلان

شباب قرية بالإسماعيلية يشترون عجلًا لتوزيعه على 175 أسرة فقيرة.. «جمعوا 42 ألف جنيه تبرعات»

مبادرة خيرية لتوزيع اللحوم بإحدى قرى الإسماعيلية
مبادرة خيرية لتوزيع اللحوم بإحدى قرى الإسماعيلية

أطلق عدد من الشباب في إحدى قرى محافظة الإسماعيلية مبادرة خيرية لتجميع ثمن عجل وذبحه وتوزيعه على الفقراء في قريتهم والقرى المجاورة، في مبادرة لقيت استحسانًا وإشادة واسعة من أهالي القرية.

مبادرة خيرية لتوزيع اللحوم

جمعوا 42 ألف جنيه تبرعات

وجمع الشباب التابعين لقرية 'الدواويس' التابعة لمركز القصاصين الجديدة بالإسماعيلية، 420 سهمًا، بقيمة 42 ألف جنيه، بواقع 100 جنيه لكل سهم، حيث قاموا بشراء العجل وتوزيعه على 175 أسرة محتاجة، في قرى 'الدواويس' و'الخفيج' و'منشية عصمت' و'عزبة العمدة' و'الشيخ غريب' و'الكتيبة' و'النواجعة' و'عزبة أبو السيد'.

ولاقت المبادرة استحسان وإعجاب أهالي المنطقة، الذين حثّوا على مواصلة مثل هذه المبادرات التي تساعد الفقراء، وتعبر عن التكافل والتراحم والمواطنة، وحب الخير بين أفراد المجتمع، في إطار المسؤولية الاجتماعية التي يهتم بها الشباب.

مبادرة خيرية لتوزيع اللحوم

وقال الشاب محمود مصطفى، أحد شباب المبادرة، إن الفكرة بدأت باقتراح من الشاب وبالتالي بدأ التحرك على توسيع نطاقها، حيث بدأوا بتجميع الأسهم من خلال الدائرة الصغيرة للمجموعة الشباب ومعارفهم وأسرهم، واستطاعوا تجميع 180 سهمًا في أول 24 ساعة، مضيفًا أن البداية القوية كانت دافعًا إضافيًا للشباب لاستكمال المبادرة على نطاق واسع، حيث أعلنوا أن يوم الجمعة 10 مارس هو آخر أيام المشاركة في الأسهم، وهو ما أدى إلى وصول الأسهم إلى 100 سهم في أقل من 10 أيام.

مبادرة خيرية لتوزيع اللحوم

وأضاف 'مصطفى'، أن الخطوة الثانية كانت البحث عن المستحقين، وجرى تجميع كشف بـ175 أسرة من الأسر الأكثر احتياجاً بالقرى المحيطة، وبالتالي انتقلوا إلى الخطوة الثالثة وهي شراء العجل، وذبحه وتعبئته، ثم بدأ التوزيع عن طريق تقسيم الشباب إلى مجموعات لكل مجموعة كشف مصغر لتوزيعه.

مبادرة خيرية لتوزيع اللحوم

مبادرة خيرية لتوزيع اللحوم

مبادرة خيرية لتوزيع اللحوم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القناة 12 الإسرائيلية: المرحلة الأولى لعملية رفح تسعى لإخلاء السكان عبر إلقاء منشورات من الجو