اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. غلق 20 منشأة طبية خاصة وضبط أدوية منتهية الصلاحية

نشرة البحيرة من اهل مصر
نشرة البحيرة من اهل مصر

شهدت محافظة «البحيرة »، العديد من الأحداث الهامة خلال الـ24 ساعة الماضية، ومن خلال هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر'، أهم أخبار البحيرة اليوم.

غلق 20 منشأة طبية خاصة وضبط أدوية منتهية الصلاحية في البحيرة

نشرة البحيرة من اهل مصر

نفذت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة، بمحافظة البحيرة، بالتعاون مع إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية، ولجان العلاج الحر، بالإدارات الصحية بمراكز شبراخيت وإيتاي البارود، وإدارات التموين والوحدات المحلية، حملات مكبرة علي المنشآت الطبية الخاصة، في إطار تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المنشآت والمراكز الطبية الخاصة، والتأكد من عدم وجود أي أدوية مغشوشة أو مهربة، والغلق الإداري للمنشآت المخالفة.

ومرت الحملة على 41 منشأة طبية، أسفرت عن ضبط 7292 كبسولة وأكياس أدوية ما بين منتهى الصلاحية وأخرى غير مصرح بتداولها داخل إحدى المراكز الطبية الخاصة بشبراخيت، كما تم غلق وتشميع 8 منشآت طبية صادر لها قرارات غلق بشبراخيت، وضبط 12 منشأة طبية خاصة تدار دون ترخيص، وضبط 3 منشآت طبية خاصة بها بعض الملاحظات، وتم التأكيد على تلافيها ومعاودة المرور عليها مرة أخرى، وتحرير 17 إنذار مكافحة عدوى ضد 17 منشأة طبية خاصة بايتاي البارود.

استمرار الحملات التفتيشية

وتم التشديد على ضرورة استمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط المخالفين، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

يأتي ذلك في إطار جهود محافظة البحيرة وأجهزتها التنفيذية لتكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة والتأكد من حصولها على التراخيص وتوافر الاشتراطات الصحية اللازمة وإحكام الرقابة عليها واتخاذ ما يلزم تجاه المخالف منها.

افتتاح 10 معارض ومنافذ «أهلًا رمضان» بقرى كفر الدوار في البحيرة

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، برئاسة اللواء دكتور عبد العزيز قطاطو، أنه تم افتتاح 10 معارض ومنافذ 'أهلاً رمضان' بقرى كفر الدوار، بالإضافة إلى المعرض الرئيسى بالمدينة والذي تم افتتاحه خلال الفترة الماضية.

وافتتحت الوحدة المحلية 6 معارض بقرى 'قومبانية أبو قير، كوم اشو، دفشو، بولين، والبسلقون'، وذلك بجانب 4 معارض تم افتتاحها منتصف الأسبوع الماضي بقرى 'الأمراء، سيدي غازي، وكوم البركة، وزُهرة'، بالإضافة إلى المعرض الرئيسى بمنطقة المستقبل بنطاق المدينة والذي تم إفتتاحه خلال الفترة الأخيرة الماضية.

وتضم المعارض مختلف المنتجات من السلع الغذائية والرمضانية والخضر والفاكهة والمنظفات والملابس الجاهزة، بالإضافة إلى اللحوم البلدية، وأقسام للمجمدات من خضر ولحوم ودواجن وأسماك بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالأسواق.

ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتوفير السلع الغذائية بأسعار اقتصادية، والقضاء على جشع بعض المحتكرين ومنع غلاء الأسعار، والتوسع فى فتح المنافذ لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

من جانبه تابع 'رئيس المدينة' توافر السلع بكميات مناسبة، وكذلك نسب إقبال المواطنين على المعارض، فيما التقى بعدد من المواطنين زوار المعارض واستمع منهم لتقييمهم للسلع والأسعار المعروضة مقارنةً بأسعار السلع المثيلة بالأسواق، واطمأن على عدم وجود أي مشكلات، مشددًا في الوقت نفسه على الالتزام بالأسعار المقررة للسلع دون أي زيادة.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وفي إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بالتوسع فى إفتتاح معارض 'أهلاً رمضان' هذا العام، واستمرارها حتى نهاية شهر رمضان المبارك للعمل على توفير السلع الغذائية بالأسعار الاقتصادية، وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

إصابة 3 أشخاص من أسرة واحدة في انقلاب سيارة داخل ترعة بالبحيرة

أصيب 3 أشخاص، من أسرة واحدة، بجروح متفاوتة وكدمات متفرقة بأنحاء الجسم، جراء انقلاب سيارة بترعة النوبارية، ونقل المصابين إلى مستشفى غرب النوبارية العام لإجراء الإسعافات الأولية والفحوصات الطبية اللازمة وحرر محضر بالواقعة.

تلقى اللواء أحمد خلف مدير أمن البحيرة، إخطارا من مأمور مركز شرطة غرب النوبارية يفيد انقلاب سيارة بترعة غرب النوبارية، مما أسفر عن إصابة 3 أشخاص وجاري عمل الفحوصات الطبية، وحُرر المحضر اللازم.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث، وجرى الدفع بعدد من قوات الإنقاذ النهري وانُتشل المصابون والسيارة وتبين إصابة كل من: 'رضا محمود درويش'، 50 سنة، ربة منزل، عيد محمود درويش، 50 سنة، عامل، يوسف جمال درويش، 16 سنة، طالب، جميعهم مقيمين مركز غرب النوبارية بمحافظة البحيرة.

وتم نقل المصابين إلى مستشفى غرب النوبارية العام لعمل الإسعافات الأولية والفحوصات الطبية اللازمة، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق في الحادث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة