اعلان
اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. اعتماد المخططات التفصيلية لعدد من القرى بنطاق 4 مراكز

نشرة البحيرة من اهل مصر
نشرة البحيرة من اهل مصر

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الخميس ، عددًا من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر'، أهم أخبار البحيرة اليوم.

اعتماد المخططات التفصيلية لعدد من القرى بنطاق 4 مراكز

اعتمدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، المخطط التفصيلي لعدد من القرى بنطاق 4 مراكز بنطاق المحافظة، وذلك ضمن الجهود التى تقوم بها الدولة لتنظيم أعمال البناء، والقضاء على العشوائيات والبناء المخالف، واستيعاب الزيادة السكانية واستكمال أعمال التطوير والتنمية بكافة مدن ومراكز المحافظة

حيث إعتمدت نائب محافظ البحيرة المخطط التفصيلي لقريتي فتح الله الجزار والشماشرجى ، التابعين للوحدة المحلية بمحلة فرنوى بمركز شبراخيت، و إعتماد المخطط التفصيلي لقرية كفر غرين، التابعة للوحدة المحلية بقرية النجيلة بمركز كوم حمادة، و إعتماد المخطط التفصيلي لقرية غربال ، التابعة للوحدة المحلية بقرية شرنوب بمركز دمنهور.

كما إعتمدت المخطط التفصيلي لقرية عبد الرقيب، التابعة للوحدة المحلية بقرية آدم بمركز أبو المطامير،و إعتماد المخطط التفصيلي لقرية الحويجي، التابعة للوحدة المحلية بقرية الناصر بمركز أبو المطامير. تم الاعتماد في ضوء المخططات الإستراتيجية.

وصرحت المهندسة منال عبد المنعم مدير عام التخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة أنه قد تم إعتماد المخططات التفصيلية وفقاً لأحكام القانون 119لسنة 2008، ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما للعمل بموجبهم قانوناً وذلك تيسيراً على المواطنين ومنعاً لظهور العشوائيات حرصاً على الصالح العام، مشيرةً إلى أنه قد تم التصديق مع الوحدات المحلية المختصة وتم إعتمادها في ضوء المخططات الإستراتيجية المعتمدة من الهيئة العامة للتخطيط العمراني.

أمطار بنسبة 40 %..حالة الطقس اليوم الخميس 16/2/2023 فى البحيرة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس، طقس بارد فى الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارا على مدن ومراكز محافظة البحيرة، و هناك فرصا لسقوط أمطار بنسبة حدوث 40 % على مناطق المدن الشمالية، وهي: إدكو ورشيد وكفر الدوار وأبو حمص والمحمودية.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدل، وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، وعن درجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس بمحافظة البحيرة تكون العظمى 17 درجة و الصغرى 10 درجات.

من جانبها وجهت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، برفع درجة الاستعداد والتأهب وتمركز المعدات وانعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة حالة الطقس، وعدم استقرار الأحوال الجوية المتوقعة اليوم، مع اتخاذ التدابير اللازمة للحد منها.

وشددت على استمرار الجاهزية والاستنفار التام والتواجد المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية وسرعة الإستجابة الفورية لأي مطالب للمواطنين وخاصةً فيما يتعلق بسوء حالة الجو والأمطار، والتنسيق بين إدارة الأزمات والكوارث الوحدات المحلية وشركة المياه والحماية المدنية لاتخاذ اللازم للحد من موجة سقوط الأمطار من خلال الآتي:

- الالتزام بانعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات.

- المتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق.

- مراجعة كافة الاستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف.

- مراجعة تطهير الترع والمصارف وكافة المجارى المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي.

- مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار.

- استمرار مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة اتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

يذكر أن محافظة البحيرة استعدت لموسم الشتاء والأمطار بأكثر من 1300 معدة وطاقم، بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياه على الفور.

إصابة شخصين فى حادث تصادم دراجة نارية وسيارة فى البحيرة

أصيب شخصان في حادث تصادم سيارة ودراجة نارية بعزبة التراث، التابعة لمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، ، وتم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج.

تلقت ‏غرفة عمليات شرطة النجدة بكفر الدوار، بلاغا بوقوع حادث تصادم ، وعلى الفور توجهت الأجهزة الأمنية الي لمكان البلاغ، وتبين أن الحادث بين سيارة ملاكي ودراجة نارية، وأسفر عن إصابة ' سامى ا ح' 40 عاما بكدمات وسحجات متعددة بالجسم، و ' هبه س ع' 35 عاما بكدمات وسحجات ويقيمان بمركز كفر الدوار.

جري نقل المصابان إلي مستشفي كفر الدوار العام لتلقي العلاج اللازم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة

مصرع شخص وإصابة آخر صدمتهم سيارة أثناء عبورهم الطريق في البحيرة

لقي شخص مصرعه، وأصيب اخر أثناء عبورهما طريق كوبري العوايد ضيف، بنطاق مركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، ونقلت الجثة إلى المستشفى العام تحت تصرف النيابة العامة، و المصاب لذات المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحرر محضر بالواقعة لمباشرة التحقيقات.

وكانت غرفة عمليات شرطة النجدة بكفر الدوار ، تلقت بلاغا بحادث سير تحديدًا بنزلة كوبر العوايد ضيف، يفيد وجود حالة وفاة ومصاب.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي مكان الحادث تبين مصرع ' محمد ع م' 24 عاما، وإصابة ' امين ا ا' 26 عاما، بكدمات وسحجاتمتعدده بالجسم، ويقيمان بكفر الدوار، ونقلت الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتي بمستشفى كفر الدوار العام العام، و المصاب لذات المستشفى لتلقي العلاج وتولت النيابة التحقيق في الحادث للوقوف على ملابسات الحادث.

ختام فعاليات الاسبوع الاول من مبادرة 'محو الأمية الرقمية وبناء القدرات' بالبحيرة

اختتمت اليوم فعاليات الاسبوع الاول من مبادرة محو الأمية الرقمية وبناء القدرات التى تقوم بها الادارة العامة لمركز التدريب الادارة بمديرية التنظيم والادارة حيث انتهت الدورة التدريبية الأولى لموظفي المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين التى تهدف إلى تنمية المهارات الفنية والسلوكية لموظفى الشباك بالمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وقد استفاد منها عدد 23 موظف. كما اختتم البرنامج التدريبيى لمديرى المخازن على مستوى المحافظة بحضور 27 مدير مخزن من مختلف الجهات الحكومية والذى استهدف تنمية قدرات مدير المخازن فى مجال قانون الخدمة المدنية والتحول الرقمى والارشفة الإلكترونية واللوائح والقوانين المنظمة لأعمال المخازن والعهد. وتستأنف فعاليات مبادرة محو الأمية الرقمية وبناء القدرات فى اسبوعها الثانى اعتباراً من يوم الاحد القادم ببرنامج تنمية مهارات مديرى الادارات فى مجال القيادة الفعالة واستمرار برنامج تنمية مهارات العاملين بالمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين.

هذا وقد اشاد المتدربين بمستوى الأداء والتنظيم الفنى للبرامج وكذلك المواد العلمية التى تدربوا عليها.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، وضمن جهود المحافظة للتحول الرقمي لتيسير الخدمات المقدمه للمواطنين وتفعيل سرعة إنجاز الأعمال اليومية التى يقوم بها الموظفين، وذلك من خلال تكثيف الدورات التدريبية وتنمية قدرات العاملين وتطوير مهاراتهم الوظيفية لبناء جهاز إداري كفء وفقاً لأهداف إستراتيجية مصر للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 م.

البحيرة تحصد المراكز الأول على الجمهورية بدوري اللجان الرياضية للعاملين بشرم الشيخ

نشرة البحيرة من اهل مصر

نفذت وزارة الشباب والرياضة، فعاليات دوري اللجان الرياضية للعاملين بمديريات الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية، خلال الفترة من 13 حتى 16 فبراير الجاري، بمشاركة 600 مشارك من 28 لجنة رياضة على مستوي الجمهورية، يتنافسون في عدة العاب رياضية، و هي كرة القدم الخماسية، وتنس الطاولة، والكرة الطائرة، وذلك علي ملاعب مركز التنمية الرياضية، بنادي شرم الشيخ الرياضي .

توج من خلال التصفيات فريق محافظة البحيرة، بالمركز الأول في خماسي كرة القدم، ضمن فعاليات دوري اللجان الرياضية للعاملين بمديريات الشباب والرياضة، على مستوي الجمهورية، وديوان الوزارة، والذي تنفذه الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، كما حصدت محافظة البحيرة المركز الاول، وحصلت محافظه الدقهلية على المركز الثاني، وحصلت محافظه سوهاج على المركز الثالث، وبعد طابور العرض للمحافظات المشاركة تم توزيع الجوائز على المحافظات الفائزة وكأس البطولة

من جانبه أكد الدكتور إبراهيم خضر مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، على اهتمام الوزارة البالغ بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية بين موظفي الدولة، من خلال تنفيذ حزمة من البرامج، والمشروعات المختلفة المخصصة لهم في ضوء توجيهات القيادة السياسية، كما أكد على دعمه الكامل لهم ودعم وزارة الشباب والرياضة لمختلف الأنشطة بالوزارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض