أخبار البحيرة اليوم.. ضبط 13 جزارا لذبحهم خارج المجازر الحكومية

نشرة البحيرة من اهل مصر
نشرة البحيرة من اهل مصر

شهدت محافظة «البحيرة »، العديد من الأحداث الهامة خلال الـ24 ساعة الماضية، ومن خلال هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر'، أهم أخبار البحيرة اليوم.

ضبط 13 جزارا لذبحهم خارج المجازر الحكومية خلال حملة رقابية

نشرة البحيرة من اهل مصر

شنت مديرية التموين في البحيرة، بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين، حملة مكبرة على محالّ الجزارة بمركز كفر الدوار، في إطار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومحالّ الجزارة للتأكد من سلامة المعروض من اللحوم ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وكذا التأكد من مدى الالتزام بالذبح داخل المجازر المعتمدة الخاضعة للإشراف البيطري الكامل.حملة رقابية مكبرة بالبحيرة

ضبط 13 جزارا لذبحهم خارج المجازر

أسفرت الحملة عن ضبط 13 جزارا لقيامهم بالذبح خارج المجازر الحكومية وبيع لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم التحفظ على 200 كجم من اللحوم واتخاذ اللازم قانونا.

جاء ذلك في إطار جهود محافظة البحيرة لتكثيف الحملات التموينية على المخابز والمجازر والأسواق والمحالّ والمصانع الغير مرخصة لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر، ومنتهية الصلاحية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

«الدروس المستفادة من بطولات وتضحيات الشهداء».. ندوة بـ إعلام دمنهور

نظم مركز إعلام دمنهور، بمحافظة البحيرة، برئاسة أميرة الحناوي، ندوة حول ' الدروس المستفادة من بطولات وتضحيات الشهداء' بمدرسة الشهيد أحمد بهجت مناع الإعدادية للبنات، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بيوم الشهيد، تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة وبحضور الدكتورة امل قطب، عضو مجلس النواب ومقررة المجلس القومي للطفولة والأمومة، حاضر فيها الدكتور محمد الغراوي مدير عام الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم بالبحيرة.

وتناولت الندوة الاحتفال بيوم الشهيد، وتم التأكيد على فكرة العطاء بدون مقابل، وأن يوم الشهيد سيظل يوما مشهودا فى ذاكرة المصريين، اعترافا وتقديرا منهم لكل اللحظات العصيبة، التى مرت بها مصرنا الغالية وتصدى لها هؤلاء الشهداء بكل شجاعة وبسالة حتى فقدوا أرواحهم من أجل الدفاع عن الوطن ولولا تضحياتهم ما نجحت الدولة المصرية ، فى تحقيق التنمية الشاملة فى كل ربوع الوطن، وما نجحت أيضا فى القضاء على الإرهاب.

غيوم وأمطار.. حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس بمحافظة البحيرة اليوم، الإثنين ، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد طقسا معتدلا نهارًا، باردا ليلًا، على كافة الأنحاء، حيث تسجل درجات الحرارة 22 درجة نهارًا و10 درجات ليلا.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس اليوم الاثنين، مائلة للبرودة في أول الليل بارد في آخره على أغلب انحاء محافظة البحيرة .

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية ان يسود اليوم، طقس غائم جزئيًّا،ومن المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة إلى خفيفة، مع وجود شبورة مائية في الصباح البـــاكر قد تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق المؤدية من الطرق الزراعية، و نشاط للرياح على فترات متقطعة.

نصائح للقيادة أثناء الشبورة المائية

وقدمت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عدد من النصائح للقيادة الآمنة أثناء الضباب أو الشبورة المائية.

وجاءت أهم النصائح على النحو التالي:

1- الالتزام بتعليمات رجل المرور.

2- القيادة بهدوء تام أثناء فترة الشبورة.

3- فتح زجاج السيارة قليلاً لمنع تكثف بخار الماء داخل السيارة.

4- استعمال مساحات الزجاج بصفة مستمرة.

5- استخدام أنوار الانتظار أثناء الشبورة حتى تكون مرئية بالنسبة للغير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً