اعلان

تحصين 368 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالبحيرة

تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بالبحيرة
تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بالبحيرة

واصلت مديرية الطب البيطري بالبحيرة، بقيادة الدكتور أشرف محى الدين، فعاليات الحملة القومية الأولى لعام 2023، لتحصين الماشية من الأبقار، والجاموس، والأغنام، والماعز ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وكذا ترقيم وتسجيل الماشية التي لم يتم ترقيمها.

تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بالبحيرة

تحصين 18398 رأس ماشية

وأكدت المديرية أن ما تم تحصينه اليوم الاثنين 21 مارس 2023، بلغ 18398رأس ماشية، ليصبح إجمالي ما تم تحصينه منذ إنطلاق الحملة وحتى الآن 368378 رأس ماشية.

سرعة الاستجابة للفرق البيطرية

وشددت مدير مديرية الطب البيطري، على ضرورة سرعة الاستجابة للفرق البيطرية التي ستتواجد بكافة مدن وقرى المحافظة لتحصين المواشي، والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات؛ من أجل الحد من انتشار المرض والتأكد من تسجيل التحصين ببطاقة تسجيل الحيوان.

تكثيف حملات التوعية

من جانبها أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على ضرورة تكثيف حملات التوعية وعقد الندوات الإرشادية لمربي الماشية، لتعريفهم بفوائد تحصين ماشيتهم، وإطلاعهم على أفضل إلأساليب لتربيتها، من خلال إجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الاشتباه في أية أمراض وبائية، ووجهت مسئولي الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين، لضمان تنفيذ أهداف الحملة وتحقيق المستهدف منها.

تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية، للعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة، للحفاظ على صحة المواطنين وضبط أسعار اللحوم بالأسواق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أمير الكويت يغادر بلاده متوجها إلى مصر للقاء السيسي