اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. تجديد حبس المتهم بالشروع في قتل سائق لخلافات مالية

اخبار القليوبية اليوم
اخبار القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، أحداثاً هامة وتأتى أبرز أخبار القليوبية اليوم، قرر قاضي المعارضات بالقناطر الخيرية، تجديد حبس نقاش 15 يوماً على ذمة التحقيقات، لشروعه فى قتل سائق لخلافات مالية بينهما مع مراعاه مواعيد التجديد القانونية اللازمة له.

حبس متهم

كان قد تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من الرائد محمد ابوسريع رئيس مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية، يفيد ورود بلاغ من مستشفى قليوب التخصصي، يفيد استقبال شخص مصاب بجرح شبه نافذ بالبطن، إدعاء مشاجرة بمنطقة عزبة أحمد فوزي دائرة المركز، على الفور انتقل ضباط مباحث المركز لمكان الواقعة، وبالمعاينة والفحص تبين إصابة 'م ح ص'، 28 سنة، نقاش، بجرح شبه نافذ بالبطن، وذلك

على إثر مشادة كلامية نشبت بينه وبين 'م ص ع'، وشهرته 'بالو'، 29 سنة، سائق توك توك، تطورت لمشاجرة، تعدى خلالها عليه بالضرب باستخدام سلاح أبيض 'مطواة'، بسبب خلافات مالية بينهما.

تم نقل المصاب لمستشفى قليوب التخصصي، لتقديم العلاج، وتمكن ضباط مباحث المركز من ضبط المتهم والسلاح المستخدم، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التى شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، وذلك على النحو التالى:

حبس تشكيل عصابى تخصص فى الإتجار بالأسلحة النارية بشبرا الخيمة

قرر قاضى المعارضات بمحكمة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، تجديد حبس 3 متهمين كونوا تشكيلاً عصابياً تخصص فى الإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر، وضبط بحوزتهم 6 أسلحة نارية وذخائر مع مراعاه مواعيد التجديد القانونية اللازمة لهم.

وردت معلومات للواء محمد السيد مدير مباحث القليوبية تفيد قيام 3 أشخاص بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص فى الإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص.

تم تشكيل فريق بحث قاده رئيس مباحث قسم ثانى شبرا الخيمة وفى أحد الأكمنة تم القبض على المتهمين اثناء إستقلالهم سيارة قيادة أحدهم بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بالقليوبية وبحوزتهم عدد 6 فرد خرطوش محلى الصنع وعدد من الطلقات لذات العيار و3 هواتف محمولة ومبلغ مالى وتم التحفظ على المضبوطات وتولت النيابة التحقيق، وإحالتهم للنيابة العامة التي أمرت بحبسهم على ذمة التحقيقات والتحفظ على المضبوطات وإرسالها للمعمل الجنائي لفحصها وإعداد تقرير بشأنها.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

تتويج مركز شباب المنيرة بطل لدورى الاكاديميات لكرة القدم فى نسخته الثالثة بالقليوبية

شهد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، نهائى فعاليات دورى اكاديميات القليوبية فى كرة القدم النسخة الثالثة، والمقامه على ملعب مركز شباب سنديون، بحضور أحمد عفيفى، رئيس الادارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات، والمشير حنفى لاعب النادى الأهلى السابق والدكتور محمد عبدالمؤمن وكيل المديرية للرياضة ووليد الفرماوى وكيل المديرية للشباب، ومديرى الادارات.

بدأ الحفل الختامى الذى نظمته مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية من خلال إدارة الرياضة، بطابور عرض للأكاديميات المشاركة والتي تمثل اكاديميات الكرة بالادارات الفرعية الثمانية على مستوى المحافظة، والسلام الوطنى، عرض فقرة التنورة، إلي جانب مجموعة من العروض الفنية والرياضية وعرض فقرة الكاراتية بين الشوطين، تليها كلمة الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، وأحمد عفيفى رئيس الادارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات.

و أشار الصبروط فى كلمته أن الدوري يهدف إلى اكتشاف المواهب ورعايتها وتنميتها وتشجيعهم على التنافس، من خلال دوري الأكاديميات المقام برعاية الدكتورأشرف صبحي وزيرالشباب والرياضة ، للتأكيد على استثمار طاقات البراعم وشغل أوقات الفراغ، واكتشاف مواهب رياضية جديدة والعمل على رعايتها، وانتقاء أفضل العناصر وتسويقها للأندية، وتحفيز الرياضيين الصغار على الفوز والتسابق واللعب الجماعي من أجل تحقيق مستوى أفضل .

كما أشاد عفيفى بتنظيم دورى الأكاديميات بالقليوبية للعام الثالث على التوالى، مشيدا بحسن التنظيم موجها الشكر لمحلس ادارة مركز شباب سنديون مع ضرورة صيانة الملعب والحفاظ عليه، وان الدورى يهدف الى المواهب ورعايتها وتنميتها وتشجيعهم على التنافس، استثمار طاقات البراعم وشغل اوقات الفراغ، اكتشاف المواهب الرياضية جديده والعمل على رعايتها، انتقاء افضل العناصر وتسويقها للاندية، وتحفيز الرياضيين الصغار على الفوز والتسابق واللعب الجماعي من أجل تحقيق مستوى افضل.

أسفرت نتائج مباريات المرحلة الاولى مواليد 2012/2013 حصل على المركز الاول فريق البرادعة التابع لادارة شباب القناطر الخيرية ،وحصل على المركز الثانى فريق منشاة دياب التابع لادارة شباب بنها ، وحصل على المركز الثالث فريق نامول التابع لادارة شباب طوخ .

واسفرت نتائج مباريات المرحلة الثانية مواليد 2010/2011 ، حصل على المركز الاول فريق المنشأة الكبرى التابع لادارة شباب كفرشكر ،وحصل على المركز الثانى فريق نايل سبورت ، وحصل على المركز الثالث فريق مساكن اسكو التابع لادارة شباب شبرا الخيمة.

كما اسفرت نتائج مباريات المرحلة الثالثة مواليد 2008/2009

حصل على المركز الاول فريق المنيرة التابع القناطر الخيرية ، وحصل على المركز الثانى فريق صنافير التابع لادارة شباب قليوب، وحصل على المركز الثالث فريق كفر طحا التابع لإدارة شباب بنها.

جدير بالذكر أن دوري الأكاديميات لكرة القدم النسخة الثالثة ينقسم إلى 3 مراحل المرحلة الأولى على مستوى الإدارات الفرعية، باشتراك 223 فريقا على مستوى المحافظة لجميع المراحل السنية، المرحلة الثانية الأدوار التمهيدية على مستوى المحافظة يشارك بها الأول والثاني فى كل مجموعة بكل إدارة فرعية لكل مرحلة سنية على حدى، المرحلة الثالثة الدور قبل النهائي الذي تقام مبارياته بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية لتحديد الفائز بالدورى فى كل مرحلة.

جامعة بنها تنظم قافلة رياضية تحت شعار"الرياضة أسلوب حياة "بقرية طنط الجزيرة بطوخ

برعاية الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها ، تفقد الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فعاليات القافلة الرياضية التي نظمتها كلية التربية الرياضية بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة تحت شعار ' الرياضة أسلوب حياة ' بقرية طنط الجزيرة بمركز طوخ .

وجاءت القافلة بإشراف الدكتور أسامة صلاح عميد كلية التربية الرياضية ، والدكتور هاني زكريا وكيل كلية التربية الرياضية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وبالتنسيق مع الدكتور محمد جمال علي بكلية التربية الرياضية، ورانيا معتز عيسى أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

وشهدت القافلة التى شارك فيها عدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية والطلاب وشباب القرية ، تنظيم بعض الفعاليات ومجموعة من الأنشطة الرياضية داخل مركز الشباب.

وخلال اللقاء تم تكريم الام المثالية بطنط الجزيرة والدة الشهيد الملازم أول محمد عادل حلاوة ، وكذلك تكريم الموظفة صفاء سعيد عبده الام المثالية من العاملين بالشباب والرياضة بطوخ ، كما تم تكريم مجلس إدارة مركز شباب طنط الجزيرة والعاملين به ، وكذلك تكريم خريجي التربية الرياضية ومنتسبيها.

وأكد الدكتور السيد فوده أن القافلة تهدف إلى نشر الوعي بأهمية الرياضة داخل القريتين ، ورفع اللياقة البدنية لدى الشباب، كما تأتى فى إطار مواصلة جهود الجامعة فى دعم المجتمع المحيط ، من خلال تنفيذ القوافل المتنوعة التى تساهم فى بناء الإنسان .

رئيس تجارية القليوبية: ضرورة تعديل رسوم التراخيص المنشآت الصناعية لدعم المستثمرين

أكد الدكتور محمد عطية الفيومي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية وعضو مجلس النواب وأمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، إن مشروع قانون المقدم من الحكومة؛ بشأن تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخصة، قانون وقتي مدته ٣ سنوات، وكان من المفترض أن يكون دائم، لكي يساهم بشكل كبير في دعم الصناعة الوطنية، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف «الفيومي»، في بيان صحفي اليوم، أن مشروع تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخصة، يساعد على تحفيز دمج القطاع غير الرسمي في نسيج الاقتصاد القومي، حيث يشكل القطاع غير الرسمي حاليًا، نحو 40% من الناتج المحلي الإجمالي نحو 2.6 تريليون جنيه مشيرا إلى أن المستثمر لو لم تكتمل أوراقه فلا يستطيع الحصول على الرخصة اللازمة، ومن ثم فلابد من إعطائه رخصة مؤقتة حتي يستكمل أوراقه الناقصة.

ولفت رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، إلى أن الرسوم لابد من إعادة النظر فيها، نظرا لارتفاع رسوم التراخيص، وهي أحد عوائق التي تعوق المستثمرين مشيرا إلى أن القطاع غير الرسمي يمثل نسبة كبيرة في المنشآت الصناعية والسياحية، ولابد من أن يكون هناك منهج مختلف في رسوم التراخيص، وذلك لتسهيل إجراءات تشجيع الاستثمار.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، أن مشروع تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخصة، سوف ينضم إلى الاقتصاد الرسمي ويحصل على منح تيسيرات مالية للتحفيز للانضمام للقطاع الرسمي، مثل مبادرة القيادة السياسية، بمنح إعفاء ضريبي 5 سنوات لمن ينضم للسوق الرسمية.

ويهدف مشروع القانون إلى فتح الباب أمام المنشآت الصناعية غير المرخصة بمختلف أنواعها لتوفيق أوضاعها بالانخراط في القطاع الصناعي الرسمي، وتدارك الفراغ التشريعي الحادث بانتهاء العمل بالمادة (الثالثة) من القانون رقم 15 لسنة 2017، ومع توجه الدولة نحو توفيق هذه المنشآت لأوضاعها وأهمية ذلك في زيادة قوة العمل الرسمية فضلاً عن كونها تشكل إضافة للاقتصاد الوطني ما يساعد الدولة في وضع السياسات الصناعية على بيانات وأسس إحصائية دقيقة وواقعية بالإضافة إلى دعم مخططات التنمية الصناعية وتعميق الصناعية المحلية، ويعد عدم انضمام القطاع الصناعي غير الرسمي إلى منظومة الاقتصاد الرسمي استنزافاً لموارد الدولة من خلال استفادة هذا القطاع من كافة خدمات الدولة اللوجستية دون أن يتحمل تكاليف ذلك.

استمرار فعاليات مبادرة " أمى تاجى " من مراكز إدارة شباب شبرا الخيمة

يستمر تنفيذ فعاليات مبادرة ' أمى تاجى' من داخل مراكز إدارة شباب شبرا الخيمة، وذلك بعد تدشين المبادرة من مسرح نادى الشباب بطوخ ، ليتم الإحتفال بعيد الأم وتكريم الأمهات المثاليات بمراكز شباب المحافظة، طبقا لجدول زمنى ينفذ بمراكز شباب كل إدارة فرعية فى يوم واحد.

نظمت المبادرة من مراكز شباب ( الشرقاوية ، بيجام ، إبراهيم بك ، أبو المنجا ، الحرية والسماع ، ١٥ مايو ، ميت نما، ناصر ، المنشية الجديدة ، سليم والوحدة ) ، فى حضور كبير من المدعوين لإحتفال و توزيع الهدايا على الأمهات .

أكد الدكتور محمود الصبروط وكيل الوزارة فى الاحتفال، على أن كان جيش الوطن هو درع الوطن فالأم المصرية تنتفض دفاعا عن وطنها و أسرتها وأبنائها، وأن المرأة المصرية بصفة خاصة مرأة استثنائية ، و أن أمهاتنا المثاليات تجمعن صفات الصبر والصلابة والايمان وإنكار الذات .

أضاف الصبروط بتلك الانطلاقة تبدا مراكز الشباب فى تنفيذ مبادرة ' أمى تاجى ' والتى تطلقها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وذلك لفضل الام العظيم والكبير ، والذى لا يتناسب مع تضحياتها و عطائها، بل يتناسب مع مدى حبها وأخلاصها، فالأم مدرسة للتعليم والتربية والقيم والصبر و العطاء، واعترافا من بذلك و وفقا لاستراتيجية وزارة الشباب والرياضة فى إبرازظ الدور المجتمعى لمراكز الشباب تطلق مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية مبادرة ( أمى تاجى ) بمراكز شباب المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل شاركت أمريكا في الهجمات ضد إيران؟.. وهذا شرط الاعتراف بفلسطين