اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. القبض على المتهمين بسرقة أبواب المقابر في قليوب

نشرة القليوبية اليوم
نشرة القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، أحداثاً هامة وتأتى أبرز أخبار القليوبية اليوم، تمكنت مباحث قسم قليوب بمحافظة القليوبية، من القبض على المتهمين بسرقة أبواب المقابر، جرى التحفظ على المتهمين وإحالتهم لجهات التحقيق والتى أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات وإجراء تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها وسؤال مالكى تلك المقابر المسروقة.

القبض على متهمين

البداية كان قد تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من قسم قليوب يفيد بتلقيه بلاغا من خفير المقابر وعدد من الأهالى مفاداة تضررهم من مجهولين، وقيامهم بسرقة أبواب مقابر قليوب ليلا.

وباستدعاء الحارس الخاص بالمقابر قرر باكتشافه سرقة 2 بوابة حديدية لمقبرتين، ولم يتهم أحد فى ارتكاب الواقعة، وأضاف إبلاغ مجلس مدينة قليوب وملاك المقبرتين لاتخاذ ثمة إجراءات قانونية، وباستدعاء أحد مالكى المقبرتين وسؤاله أيد ذلك.

بتكثيف جهود التحريات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (شخصين – لأحدهما معلومات جنائية)، عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

كما تم بإرشادهما ضبط الأبواب المستولى عليها، وجرى عرضهم على جهات التحقيق والتى أمرت بحبسهم.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التى شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، وذلك على النحو التالى:

المشدد 3 سنوات ل3 متهمين لاتهامهم بسرقة شخص فى شبرا الخيمة

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار أمير فايز حنا، وعضوية المستشارين حسن عبد الخالق قنديل، ومصطفى منصور غربي، وأمانة سر أحمد أبو اليزيد عياش، بالسجن المشدد 3 سنوات ل3 متهمين، لاتهامهم بسرقة شخص بالإكراه تحت تهديد السلاح، بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة .

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 27716 لسنة 2022 جنايات قسم ثان شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 4323 لسنة 2022 كلي جنوب بنها، أن المتهمين 'محمود ا أ'، 24 سنة، عاطل، و'أحمد إ م'، 23 سنة، عاطل، و'عامر ع ع'، 26 سنة، عاطل، سرقوا بالإكراه وتحت تهديد السلاح 'ع م ن'، محام، 31 سنة، بأن سرقوا المنقولات المبينة وصفا بالأوراق 'محفظة نقود وهاتف محمول ومبلغ مالي' مملوكة للمجني عليه، وذلك بفرض سطوتهم وإرهاب المجني عليه وشل مقاومته لهم الحيلولة دون الحصول على منقولاته.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا أسلحة بيضاء '2 مطواة'، بغير مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية علي النحو المبين بالتحقيقات.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، تلقت بلاغا من محام، بقيام 3 أشخاص بسرقته بالإكراه وتحت تهديد السلاح بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، وتمكن ضباط مباحث القسم من ضبط المتهمين وإحالتهم لجهات التحقيق والتى أمرت بحبسهم وإحالتهم لمحكمة الجنايات التى أصدرت قرارها السابق.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

التصريح بدفن جثة طالب توفى فى حادث تصادم بالقناطر الخيرية

أمرت نيابة مركز بالقناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، بالتصريح بدفن جثة طالب لقى مصرعه إثر سقوطه من دراجة بخارية اثر اصطدامه بعربة كارو، عقب ورود تقرير الصفة التشريحية، وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها وسؤال أهلية المتوفى.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من مركز شرطة القناطر الخيرية، يفيد ورود بلاغ من مستشفى قليوب التخصصى بوصول طالب بالصف الثالث الإعدادى، مصاب بكسور بالجسم ونزيف داخلى، وتوفى أثناء تقديم العلاج اللازم، إثر سقوطه من على دراجة نارية بمنطقه أبو الغيط دائرة المركز.

على الفور انتقل ضباط مباحث المركز لمكان الواقعة، وبالمعاينة والفحص تبين وفاه الطالب 'إمام م. إ'، 16 سنة، طالب بالصف الثالث الإعدادى، إثر إصابته بكسور متفرقة بالجسم ونزيف داخلى، وتوفى أثناء تقديم العلاج.

وبسؤال والد المتوفى، قرر أن نجله كان يستقل الدراجة النارية خاصته واختلت عجلة القياده بيده واصطدم بعربه كاروا متوقفة على جانب الطريق، ما أدى إلى سقوط أرضا وحدوث إصابته التى أودت بحياته.

جرى نقل الجثة لمستشفى قليوب التخصصى والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق والتى أصدرت قرارها السابق.

رئيس جامعة بنها يسلم عقود 6 مشروعات لتأسيس شركات ناشئة

سلم الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها عقود الشركات التي تم احتضانها في حاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية ، وحاضنة تصنيع الأجهزة الطبية والمعملية (ميدتيك) ، وذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات والبحوث ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور عمرو العوامرى المدير التنفيذي لحاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية ، والدكتور نادر عبد الوهاب المدير التنفيذي لحاضنة تصنيع الأجهزة الطبية

وأكد الدكتور جمال سوسه أن ذلك يأتي في إطار التعاون بين جامعة بنها وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا حيث بدأت حاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية إجراءات احتضان 4 شركات ناشئة وقامت حاضنة ميد تيك باحتضان شركتين ناشئتين بدورة الاحتضان الاولى بناءا على تقرير اللجنة الاستشارية التي قامت بتقييم واختيار المقترحات التي قدمها المبتكرين ورواد الأعمال للحاضنات.

وأضاف رئيس جامعة بنها أن الجامعة تعمل على توطين ثقافة ريادة الأعمال وتدعيم الأفكار المبتكرة وتسعى الى تحويلها لشركات ناشئة من خلال دعم جهود الترويج لمناخ ريادة الأعمال وتعزيز الشراكات مع الصناعة والمجتمع المحلي بالإضافة الى ما تقوم به الجامعة من جهود لتوفير المهارات اللازمة في مجال دعم الشركات الناشئة من خلال الحاضنات بالجامعة.

من جانبه قال الدكتور ناصر الجيزاوي ان الجامعة تسعى للاستثمار في المعرفة وربط مخرجات البحث العلمي بالصناعة بما يضمن إيجاد موارد ذاتية إضافية للجامعة وذلك باستثمار الفرص التي أتاحها قانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار للجامعات بتأسيس عدد من الشركات في مجالات مختلفة ، مشيرا الى ان الجامعة حريصة على ان تكون الحاضنات المنشأة داخلها فى مجالات تمثل احتياج مجتمعي كبير واضافة متخصصة للحاضنات على مستوى الجامعات والمراكز البحثية.

تأجيل محاكمة 3 متهمين بالسطو المسلح وسرقة طالب بطوخ

قررت محكمة جنايات بنها الدائرة السابعة، برئاسة ياسر بدوي إبراهيم سنجاب رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين وليد محمد صيره ومحمود عبد الحميد السعدني، ووكيل النيابة احمد محمد عبدالجواد، وأمانة سر نادر السقا، تأجيل محاكمة 3 متهمين بسرقة طالب فى طوخ لليوم الثالث من دور مايو المقبل.

وتضمن أمر الإحالة فى القضية رقم ۲۱۷۹۲ لسنة ۲۰۳۳ جنايات مركز طوخ والمقيدة برقم ٢١٤١ لسنة ٢٠٢٢ كلي شمال بنها، ' احمد ط.ع' ٢٨ سنة سائق - مقيم كفر بطا مركز بنها، 'عمر م.ا' ٢٠ سنة طالب بالصف الاول الثانوى سياحة وفنادق مقيم بندر بنها، ' مرزوق ع.ع' ٣٠ سنة، أنهم في يوم ٤ / ١٠ /٢٠٢٢ بدائرة مركز طوخ.

سرقوا المنقولات المبينة وصفاً بالأوراق والمملوكة للمجني عليه ' أندرو ا.ت' 21 سنة طالب، وذلك باحدى وسائل النقل البرية وبطريق الإكراه الواقع عليه بأن قام المتهمين وحال استقلال المجني عليه السيارة خاصة الأول باشهار أسلحة بيضاء 'سكين' في مواجهته مما بث الرعب في نفسه وشل مقاومته وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على منقولاته وهى ( الهاتف المحمول وحافظة النقود خاصته ومبلغ مالي وقدره ٥٠٠ جنيه وكارنيه جامعي وكارنيه تأمين وفيزا بنكي ) على النحو المبين بالتحقيقات.

- حاروا وأحرزوا سلاحاً أبيض 'سكين' بغير مسوغ قانونى.

وقال المجنى عليه أنه حال توجهه إلى مدينة بنها ليلاً استقل سيارة بيضاء اللون يستقلها سائق وشخصان وما أن مكتا بالمقعد الخلفي للسيارة حتى أبصر الشخصان يشهرا أسلحة بيضاء 'سكين' في مواجهته وهددا إياه بتلك الأسلحة واستولوا على ما حوزته من منقولات من هاتف ايفون ١٣ أسود اللون وحافظة نقوده وبها بطاقة وكارنيه جامعي وكارنيه تأمين الجامعة وفيزا البنك الأهلي ومبلغ مالى وقدره ٥٠٠ جنيه قاصدين من ذلك سرقته كرهاً عنه.

وكشفت تحريات مباحث مركز شرطة طوخ، قيام المتهمين بارتكاب الواقعة وسرقة المجني عليه كرهاً عنه بعدما أشهروا أسلحة بيضاء سكاكين في واجهته إثر اتفاق مسبق بينهم وتمكنوا من ذلك من الاستيلاء على منقولاته قاصدين من ذلك سرقته كرهاً عنه.

وقررت إحالة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف طنطا لمعاقبة المتهمين طبقا لنصوص مواد الاتهام سالفة البيان مع استمرار حبس المتهمين احتياطيا على ذمة القضية عقب الإفراج عنهم في القضية رقم ١٥٧٧١ لسنة ٢٠٢٢ جنح مركز بنها .

افتتاح 3 معارض بكلية التربية النوعية بجامعة بنها

برعاية الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها ، افتتح الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، يرافقه الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التربية النوعية 3 معارض نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية.

جاء ذلك بحضور الدكتور هاني شحته وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتورة غادة شاكر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور هانى شفيق رمزى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

واستهل الدكتور السيد فوده جولته بافتتاح المعرض الفني ، واستمع إلي شرح حول مقتنيات المعرض من الدكتورة سيدة صقر أستاذ المنسوجات المساعد بالكلية ، وضم المعرض عدد من اللوحات الفنية لشهداء الوطن التى تعبر عن تضحياتهم ، كما تم المعرض بعض اللوحات التي تعبر عن العملات المصرية والتطور التاريخي لها في مزج فني بين الحداثة والأصالة.

كما افتتح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومرافقوه أيضا معرض الملابس الخيرى لطلاب الكلية والذى يعد صورة من صور الدعم والتكافل التى تنظمها الكلية من منطلق مسؤوليتها المجتمعية للطلاب.

واختتم نائب رئيس الجامعة جولته بافتتاح معرض طلابي عن جماليات طباعة الديكالة على أسطح أطباق البورسلين لطلاب الفرقة الرابعة واستمع الى شرح من الدكتورة منال الجمال مدرس الخزف بقسم التربية الفنية عن تفاصيل المعرض والذى يعد كنواه وانطلاق لمشروع إنتاجي لطلاب وشباب الخريجين.

وأشاد الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة بالأعمال الفنية والمعروضات والمشغولات اليدوية التي تضمنتها معارض الكلية، والتلاحم ونقل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الروسي: أبلغنا إسرائيل بعدم رغبة إيران في التصعيد