اعلان
اعلان

سر لمة العيلة في أول يوم رمضان بالقليوبية .. «الرقاق والمحشي»

رقاق بيتى
رقاق بيتى

تحرص الأسر في محافظة القليوبية على تجهيز أشهى وأحلى المأكولات السائدة، مع بداية شهر رمضان من كل عام وتشتهر قرى ومدن القليوبية بأكلات شهيرة يتم تجهيزها في المنازل أو المطاعم في أول أيام الصيام، حيث تشارك جميع أفراد الأسرة في إعداد وجبات 'البط والرقاق والمحاشي'.

صينية رقاق باللحم

وتشهد احتفال العائلات بالقليوبية في أول أيام شهر رمضان، والوجبات التي تشتهر أفرادها في إعداد تلك الوجبات ليتجمع جميع أفراد العائلات.وتقوم الأسر والعائلات بتجهيز وجبات 'البط والمحاشي والرقاق' بداية أول أيام شهر رمضان، حيث لم توجد أسرة تخلو من إعداد تلك الوجبات لمة العيلة وعزائم الأهل والأقارب.

وتميز وجبات الإفطار التي لا تحلو سوى بالتجمع العائلي، حيث ينشغلون طوال العام في الدراسة والعمل ولكن ينتهزون شهر رمضان لتكون فرصه للم شملهم وإفطار الكبار والصغار على مائدة واحدة، مقارنة ببقية فصول السنة وانشغال الأسر بالدراسة والعمل ومتابعة الأبناء والتي جعلت اللقاءات قليلة بين الأهل والأشقاء ليأتي شهر الصوم لتلقى فيه الأحبة من الأسر.

وتتجمع الأسر في بيت العائلة منذ بداية اليوم ويقوموا بتجهيز الإفطار والعصائر والحلويات، حيث يشارك في إعدادها الأطفال قبل الكبار فرحة بهذا التجمع الذي لم يحدث سوى في المناسبات.

وتأتي وجبة السحور تضم الفول والجبن والبطاطس والسلطة، مضيفا أن الزبادي الراعي الرسمي للسحور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض