اعلان

أخبار الأقصر اليوم.. ندوات ودروس دينية لتوعية المواطنين

نشرة اخبار الأقصر
نشرة اخبار الأقصر

شهدت محافظة الأقصر، اليوم الخميس، العديد من الأحداث الهامة ومن خلال هذا التقرير ترصد أهل مصر أخبار الأقصر اليوم.

الفاعليات

ثقافة الأقصر تعقد محاضرات لتوعية الشباب والأطفال

قدمت مكتبة الطفل والشباب بالديمقراط، التابعة لثقافة الأقصر، محاضرة بعنوان: 'ترسيخ الهوية المصرية لدي الشباب'، لتوعية الشباب وأوضح محمد حنفي، مفهوم الهوية المصرية وعناصر ومقومات الهوية المصرية، وآليات تدعيم وترسيخ الهوية المصرية فى عصر العولمة والتركيز علي.. لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

حرارة الشمس تمنع أهالي الأقصر من الخروج بالشوارع في أول أيام رمضان

رصدت عدسة 'أهل مصر'، منذ قليل، خلو شوارع الأقصر، من المارة؛ بسبب ارتفاع درجات الحرارة الملحوظ الذي شهدته المحافظة في أول أيام صيام شهر رمضان المبارك، وأغلق التجار محالاتهم ومعارضهم، وخلال ساعات القيلولة، اليوم، وفروا إلى منازلهم هربًا من حرارة الطقس، للمكوث تحت المراوح والمبردات والتكيفات حتى لا يشعروا بالعطش مع أول يوم من صيامهم... لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

الفطير بالسخينة والبط.. الأكلة المفضلة أول أيام رمضان لأهالي الأقصر

يحرص أهالي محافظة الأقصر، على عمل وتجهيز طبق كبير لفتة 'الفطير بالسخينة' بجانب اللحوم والبط، في أول أيام رمضان كعادة وراثية أساسية يجب وضعها على مائدة الإفطار داخل كل منزل من منازل أهالي الأقصر، وتقول ' غالية أحمد حسن' إحدى سيدات قرية الحميدات شرق التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، أن 'الفطير أب سخينة' وجبة أساسية عندهم... لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

WhatsApp
Telegram