اعلان

طقس قنا اليوم.. حار مشمس نهارًا بارد ليلًا والصغرى 16 درجة

طقس قنا اليوم
طقس قنا اليوم

يشهد طقس قنا، اليوم الجمعة الموافق 24 مارس 2023، ثاني أيام شهر رمضان المبارك، طقسا حار مشمس نهارًا باردًا ليلًا، فيما تسجل درجات الحرارة بالمحافظة 32 درجة للعظمى و16 درجة للصغرى، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

طقس قنا اليوم

طقس اليوم

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود، اليوم الجمعة، طقسا مائلا للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية جنوب سيناء، مائل للدفء على السواحل الغربية، حار على جنوب البلاد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء، وتتكون السحب الرعدية تكون مصحوبة بتساقط لحبات البرد ونشاط للرياح المثيرة للأتربة على بعض المناطق.

أمطار متوسطة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد، اليوم الجمعة، أمطارا متوسطة ليلًا تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى، وأمطار متوسطة مساءً قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على فترات متقطعة على الوجه البحري، وأمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على فترات متقطعة على السواحل الشمالية الغربية.

نشاط رياح وغيوم جزئية

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد، اليوم الجمعة، نشاطا للرياح أحيانًا على السواحل الشمالية ووسط سيناء، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال وجنوب الصعيد، وتكون غيوم جزئية على أغلب الأنحاء، بينما يكون الطقس مشمسًا على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد

وتسجل درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد ما يلي:

سوهاج: 31 درجة للعظمى و13 درجة للصغرى.

قنا: 32 درجة للعظمى و16 درجة للصغرى.

الأقصر: 32 درجة للعظمى و17 درجة للصغرى.

أسوان: 33 درجة للعظمى و17 درجة للصغرى.

رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة السيول المحتملة بقنا

وكان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أعلن رفع درجة الاستعدادات القصوى للتعامل مع موجة الطقس السيئ وسوء الأحوال الجوية التي من المتوقع أن تتعرض لها المحافظة، خلال الثلاث أيام المقبلة، وذلك وفقًا لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موضحًا إنه تم تفعيل غرفة العمليات بالديوان العام للمحافطة ومديريات الخدمات والوحدات المحلية لمتابعة ما يتم من أحداث والتعامل معها بشكل فورى، موجها بإرسال تقارير يومية إلى وزارة التنمية المحلية لمتابعة تطورات الوضع بالمحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً