اعلان

جامعة المنوفية تُكرم الفائز بالمركز الأول فى بطولة أبو ظبى

جامعة المنوفية
جامعة المنوفية

كرم الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية أيمن محمد أبو العلا، القائم بعمل مدير إدارة المتابعة بالمستشفيات الجامعية، لفوزه بالمركز الأول والميدالية الذهبية فى بطولة أبو ظبى العالمية للجوجيتسو وزن ٧٧ كيلو، موجها له التهنئة على هذا الإنجاز ومتمنيا له مزيدا من الإنجازات فى مختلف المحافل والمنافسات العربية والعالمية.

جامعة المنوفيةجامعة المنوفية

رئيس جامعة المنوفية يشارك في إجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة عين شمس

وكان قد شارك الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، في إجتماع المجلس الأعلى للجامعات الذي عقد بجامعة عين شمس برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي،و بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس وأعضاء المجلس.

جامعة المنوفية

وأكد القاصد علي أن الإجتماع ناقش تنظيم الزيارات الميدانية للمشروعات القومية بمختلف أنحاء الجمهورية واستعداد الجامعات للمشاركة في المرحلة الثانية من مبادرة 'حياة كريمة' إلي جانب مناقشة عددًا من الملفات الجامعية .

وأشار القاصد إلي أن وزير التعليم العالي أكد على أهمية قيام الجامعات بإنشاء تحالفات إقليمية بين الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية والمجتمع المدني وأجهزة التنمية المحلية ومجتمع الصناعة للمساهمة في تحقيق تنمية شاملة بجميع الأقاليم الجغرافية على مستوى الجمهورية، وتعزيز التعاون العلمي والبحثي بين الجامعات ومجتمع الصناعة والأعمال بما يحقق مزيدًا من التكامل كهدف وطني .

مؤكدا علي اهمية التوسع في إنشاء حاضنات الأعمال داخل الجامعات، ودعم الخطط البحثية لمواجهة تغيرات المناخ بالأقاليم الجغرافية، وتطوير البرامج والمناهج الدراسية بالتعاون مع الشُركاء في الصناعة، والتدريب الميداني للطلاب لإعدادهم لتلبية متُطلبات سوق العمل .

WhatsApp
Telegram