اعلان

طلب إحاطة لعدم تفعيل توظيف نسبة الـ5 % لذوي الإعاقة بالإسكندرية

النائبة سارة النحاس
النائبة سارة النحاس

تقدمت النائبة سارة النحاس، وكيلة لجنة الصحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة وسؤال برلماني موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور نيفين القباج، وزيرة التضامن، وحسن شحاتة، وزير القوى العاملة، بشأن عدم تفعيل نسبة الـ5 % التي نص عليها القانون رقم '10' لسنة 2018 لذوي الإعاقة بالإسكندرية.

طلب إحاطة

برلمانية: مديرية القوى العاملة بالإسكندرية خارج نطاق الخدمة

وأكدت وكيلة لجنة الصحة بمجلس النواب خلال طلب الإحاطة والسؤال المقدم، أن هناك العديد من الشكاوي والتظلمات من قِبل أصحاب الإعاقة بسبب عدم تفعيل نسبة التشغيل المنصوص عليها في القانون.

وأضافت 'النحاس'، أن تلك النسبة غير مفعلة تمامًا داخل مديرية القوى العاملة بالإسكندرية وهذا ناتج عن غياب المتابعة من قِبلهم على الجهات الحكومية وغير الحكومية ويجب على كل صاحب عمل على من تسع المنشأة القائم عليها 20 عاملًا فأكثر أن يقوم بتعيبن نسبة الـ 5% من ذوي الإعاقة المرشحين من القوى العاملة وهذا لم نشاهده داخل محافظة الإسكندرية.

سؤال برلماني

وأكدت في سؤالها المقدم، أن هناك انخفاض في نسب فرص عمل الشباب بمديرية القوى العاملة داخل المدينة السياحية، وعدم تعاون المديرية مع الشباب الجادين في البحث عن فرص عمل، مؤكدة أن مديرية القوى العاملة خارج نطاق الخدمة، مطالبة بتقرير وبيانات حصرية حول نسبة الإشغال ونسبة المستفيدين من الوظائف المقترحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً