اعلان

كواليس مثيرة في ثاني جلسات محاكمة أمين الشرطة مرتكب مجزرة أبو سليمان

المتهم في قفص الاتهام
المتهم في قفص الاتهام

شهدت ثان جلسان محاكمة 'ياسر ع' أمين الشرطة المتهم بقتل زوجته ووالداها وشقيقها وثلاثة من أبنائهم وأصاب الرابع، أمام الدائرة 34 بمحكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد السيد محجوب وعضوية المستشارين محمود عيسى سراج الدين، ومدحت عبد الكريم عبد العزيز، وسكرتير المحكمة، حسن عمر، في القضية رقم 5973 جنايات ثانٍ الرمل، والمنعقدة حاليًا، كواليس مثيرة.

جلسة المحاكمة

محاكمة المتهم بقتل 7 من أفراد أسرته بالإسكندرية

وشهدت كواليس جلسة المحاكمة استماع هيئة المحكمة إلى مرافعة النيابة العامة في القضية، واستكمال سماع مرافعة محامي المدعين بالحق المدني، حيث طالب محاميي المجني عليهم خلال المرافعة بحق الدم بموجب الدعوى المدنية، فيما قاطع المتهم دفاع المجني عليهم قائلًا: 'هؤلاء عاوزين فلوس فقط مش مراعين ربنا'.

ونشبت مشادات بين محامي المجني عليهم وأهالي الضحايا بسبب تمسكه بالدعوى المدنية وتنازله عن الدعوى الجنائية، مطالبين بحق الدم فقط والقصاص من المتهم.

وطالب المتهم من هيئة المحكمة بتقديم بلاغ ضد سيدة تُدعى 'جيهان. ع'، متهمها بقيامها بأعمال سحر لزوجته، كما ان هناك من استغل زوجته وأطفاله في ترويج المخدرات، وأن الجريمة الذي راتكبها هي من ضغوط وأعمال السحر.

كما سقط المتهم مغمى عليه داخل قفص الاتهام وتم إفاقته على الفور واستكمال جلسة المحاكمة، واستماع المحكمة لمرافعة ممثل النيابة العامة.

جلسة المحاكمة

وطالب ممثل النيابة العامة في مرافعته، أنه 'جاء اليوم لنقل تحقيقات وما حدث من المتهم بتصويب طلقات نارية على أسرته وأسرة زوجته وغدر بالأمانة، مؤكدًا أنه منذ فجر التحقيقات لم يختلف العديد على سلوكه والشكاوي من علاقاته المحرمة وشذوذه وتعاطيه مواد مخدرة'، متابعًا: 'المتهم أنهى حياة أسرة بأكملها بسلاح ميري 7 أفراد وكان هناك الثامن وتركه يتيما ينتظره مستقبل غابت شمسه قبل سطوعها حامل بين يديه واقع مفزع، وأصبح وحيدا بلا ونيس وهو ذو 7 أعوام هذا هو الطفل (ياسين) في جريمة تشيب لها الأبدان، فسهام الغدر أتت له من السند'.

وأكد ممثل النيابة أن المتهم دائم الاعتداء على زوجته والأهل اعتادوا السكوت وعودة الزوجة إليه، ولكن قبل الجريمة نصروها على ما طلبته ولكن الجاني اتخذ قرارًا بقتلها وقتل أهلها وأطفاله بمسكن أهله، مؤكدًا أن الجاني استلم عمله بإدارة شرطة النجدة واستلم خزنة سلاحه واستخدمه في جريمته ولم يترك أحدًا حيًا فقتل أطفاله أيضًا، والابن الناجي 'ياسين' أنقذته العناية الإلهية حتى يروي أحداث ووقائع لا يتخيلها المنطق في وقت الاحتفال بعيد ميلاد طفليه المجني عليهما 'آسر ووعد' فأي فرحة هذه؟!، فقد طلب من زوجته العودة إليه وعندما رفضت أسرع إلى دورة المياه وأطلق رصاصة من سلاحه الميري وأمسك بزوجته من شعرها وألقى بها أرضًا وأطلق عليها النار حتى سقطت وأطلق على أبنائه وأشقاء زوجته ووالديها ولم يكتفي بذلك بل أخرج الخزنة الأخرى وأطلق 7 طلقات على شقيق زوجته ولم يكتفي بطلقة واحدة، وأزهق أرواح كل من بقي في المنزل أما ابنته'وعد' التي كانوا يحتفلون بميلادها فقد أتى بها سهم الرصاص من والدها لتنتهي 'وعد' صاحبة الروح البريئة ولم يتبقى إلا 'ياسين' الذي أطلق عليه طلقتان.

وتابع أن المتهم أطلق 30 طلقة على المجني عليهم ولم يشعر بالندم، مؤكدًا أنه بيّت النية لجيمته ونجله 'ياسين' الناجي أوضح ذلك وأكد له قائلًا 'إن أصرت أمك على عدم العودة هنسافر كلنا عند ربنا بالصاروخ.. لو أمك ما رجعتش معانا هانموت كلنا ولو قولت لأمك إني جايب السلاح هقتلك'.

المتهم في قفص الاتهام

وكان المستشار حماده الصاوى النائبُ العامّ أمر بإحالةِ متهمٍ لمحكمةِ الجناياتِ؛ لاتهامِهِ بقتْلِ سبعةٍ من أفرادِ أسرتِهِ، هُم زوجتُهُ ووالدَاها وشقيقُها وثلاثةٌ مِن أبنائِه عمْدًا مع سبقِ الإصرارِ، والشروعِ فى قتلِ ابنِهِ الرابعِ وقررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية لمحاكمته.

وتعود أحداث القضية المقيدة، برقم 5973 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الرمل ثان، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط قسم شرطة الرمل ثان ببلاغ من إدارة شرطة النجدة بقيام المتهم بارتكاب واقعة إطلاق نار على أسرته وذويهم بمحل سكنهم بدائرة القسم.

جلسة المحاكمة

وكشفت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة الرمل ثان، أنه على إثر تلقى بلاغا بالواقعة من شرطة النجدة انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان ارتكاب الواقعة، فأبصر المجنى عليهما غارقين فى دمائهما كل من المجنى عليه 'م.ال.ح' و'س.س.إ' ربة منزل، المجنى عليه و'أ.ال.م' والطفل المجنى عليه 'آ.ي.ع' والمجنى عليها الطفلة و'أ.ي.ع' والمجنى عليه الطفل 'و.ي.ع' وشرع فى قتل الطفل 'ئ.ي.ع'، وتبين قيام المتهم 'ي.ع.ح' بارتكاب الواقعة، وأن المتهم سلم نفسه طواعية لقسم شرطة الرمل ثان، وقدم السلاح النارى المستخدم فى الواقعة .

المتهم في قفص الاتهام

وتبين من التحريات، أن إلى وجود خلافات زوجية بين المتهم والمجنى عليها الأولي، غادرت على إثرها مسكن الزوجية وبسبب رفضها العودة مرة أخري، وأثناء تواجد المتهم فى عمله عقد العزم على إزهاق روح زوجته وباقى المجنى عليهما وترك محل عمله، وتوجه إلى مسكن أسرة زوجته، حيث نشبت مشادة كلامية بينه وبين زوجته وأهلها لرفض زوجته العودة إلى مسكن الزوجية فتوجة إلى دورة المياه وأشهر سلاحه النارى وشرع فى إطلاق الأعيرة النارية صوب المجنى عليها، الأولى والثانى فى المطبخ والثالث والرابع فى ردهة المسكن وباقى المجنى عليهما فى غرفة النوم حتى نفذت الذخيرة التى كانت بحوزته بعدد 30 طلقة نارية، وأزهق روحهم جميعا، وقد بلغ مقصدة عدا المجنى عليه الأخير حيث تم تداركه بالعلاج، وتحرر محضر بالواقعة وسلم نفسه المتهم إلى قسم شرطة الرمل ثان، وتولت النيابة العامة التحقيق فى الواقعة .

جلسة المحاكمة

المتهم في قفص الاتهام

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض