اعلان

إنشاد ديني وفرق شعبية بقصور ثقافة الإسماعيلية وبورسعيد

جانب من الانشاد الديني بورسعيد
جانب من الانشاد الديني بورسعيد

شهدت ليلة أمس الأربعاء، ليلة من ليالي رمضان الثقافية والفنية بالإسماعيلية ، حيث قدمت فرقة الاسماعيلية للآلات الشعبية بقيادة الفنان يحيي مولر مجموعة من الفقرات الفنية علي أنغام السمسمية وأجمل وأروع الأغاني التراثية والوطنية، مصر العظيمة بشعبها، مني أزور النبي، قومي شوفي يا اسماعيلية، انا واد صياد من بحرى، اسماعيلية ياللي هواكي، نوح الحمام، انا عجبني مثل روح للحبيب وقله، اها يالالالي، دار الشدوف، انا الاسماعيلي، اهوى ياقمر، ابويا وصاني، كان الجميل' .

جانب من الفرق الشعبية بالاسماعيليه

جانب من الفرق الشعبية بالاسماعيليه

كما قدمت فرقة بورسعيد للإنشاد الديني بقيادة الفنان محمد مهران مجموعة من التواشيح والابتهالات الدينية منها ميدلى الفرقة، اللهم صلى ع النبي، المسك فاح، الله ع نور، رسول الله، بحبك وريدك، ايه العمل يااحمد، الميدلى الشامى.

جانب من الانشاد الديني بورسعيد

بالاضافة لختام ورشة مظاهر رمضان ،الانتهاء من المجسمات مثل الفانوس والهلال الرمضانى وعربية الفول الزينة والانتهاء من فروع الزينة وعمل الأطفال لوحات بالبول كريب هلال وتنزينها وتم الانتهاء من الورشة.

جانب من الانشاد الديني بورسعيد

واقيم بمقهي الإسماعيلية الثقافي أمسية شعرية للشعراء حسن سلطان ، منصور عبد المقصود.

وألقي الشاعر منصور عبد المقصود قصيدة بعنوان ندي، كما ألقي الشاعر حسن سلطان قصائد منها نور علي نور ، ذات يوم.

وعلي هامش الاحتفالات أقيم ندوة نادى أدب الإسماعيلية للشعراء د. حمدى سليمان، د. صفية فرجاني.

وفي اطار التعاون مع وزارة الاوقاف اقيم محاضرة عن ذكرى العاشر من رمضان والتي اقميت بقصر ثقافة الاسماعيلية حاضرها الشيخ ابراهيم عيسي من اوقاف الاسماعيلية.

كما استمرت ورشة اكتب حكايتك للشاعر محمد زين ، وحدث زين عن المراجعة علي كيفية كتابة الحكاية، عمل تمرين قصة جماعية، تعلم كيفية وجود الإثارة داخل التفاصيل.

وفي مكتبة القصاصين الثقافية اقيم محاضرة بعنوان مبطلات الصيام حاضر فيها الشيخ الدكتور حسن مصطفى نجم الدين وتحدث فيها الشيخ فى عدة محاور اشياء تبطل الصيام مثل القئ العمد كما تحدث عن المعاملة الحسنة وعدم السب.

كما نظم بيت ثقافة التل الكبير ليلة من ليالي رمضان الثقافية والفنية تضمنت ليلة اليوم عرض فنى لفرقة الانشاد الديني تلاه محاضرة بعنوان رمضان يا خير الشهور ألقاها د. سيد حجازى واختتمت الليلة بأمسية شعرية للشعراء عصام بكرى وياسر فضة.

WhatsApp
Telegram