اعلان

ضبط طني حليب بودرة مجهول المصدر بالعاشر من رمضان

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
كتب : مي كرم

شنت إدارة تموين العاشر من رمضان حملة تفتيشية برئاسة محمود أحمد عبد الرحمن مدير الإدارة و مفتشي الإدارة بالمرور علي الأنشطة التجارية والتموينيه لضبط حركة البيع والشراء والتأكد من إلتزام أصحاب الأنشطة التجارية بالأسعار المحددة ومراجعة التراخيص القانونية للمنشآت وتطبيق القانون على المخالفين.

ضبط طني حليب بودرة مجهول المصدر

وأسفرت الحملة عن تحرير محاضر للمخالفين وجاءت علي النحو التالي:-

 تحرير المحضر رقم 991 لسنه 2023 جنح ثان العاشر من رمضان ضد أحد أصحاب مصانع المواد الغذائية لوجود خامات مجهولة المصدر وتم التحفظ على 100 شيكارة حليب بودرة زنة الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن 2 طن حليب بودرة مجهول المصدر بدون فواتير داله على مصدرها علي ذمة المحضر.

تحرير 2 محضر ضد أصحاب أنشطه تجارية لعدم وجود شهادة صحيه للعاملين في مجال الأغذية.

 تحرير 2 محضر ضد أصحاب أنشطة تجارية لعدم الإعلان عن الأسعار طبقاً للتعليمات.

ضبط 9 أطنان أغذية مخالفة بالشرقية

وفي وقت سابق، شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع مكتب الأغدية بالإدارة الصحية بالزقازيق، حملة مكثفة للمرور على المنشآت الغذائية بمركز ومدينة الزقازيق.

وأسفرت الحملة خلال المرور على 4 منشآت غذائية بالزقازيق، من ضبط مصنع مخللات يعمل بدون ترخيص، وبه نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق المصنع، لما يمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين، كما تم ضبط 7 أطنان و609 كيلو جرام مخللات وملح وخل، لسوء التخزين، وضبط طن و450 كيلو جرام مخللات وهوالك إنتاج وألبان وأغذية مختلفة، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وسحب 5 عينات وإرسالها للمعامل لبيان من مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة غزل المحلة وبروكسي في دوري المحترفين