اعلان

توزع 1000 وجبة إفطار يوميًا ... "أهل مصر" داخل أكبر مائدة رحمن بكفر الشيخ (صور)

جانب من تجهيز وجبات الإفطار
جانب من تجهيز وجبات الإفطار

يعد إطعام الطعام وإفطار الصائمين من أكثر أعمال الخير التي يحرص المواطنين علي القيام بها في شهر رمضان المبارك نظرًا للثواب العظيم لأعمال الخير في هذا الشهر، حيث تنتشر موائد الرحمن وكذلك مطاعم الخير في ربوع مصر لإطعام غير المقتدرين بشكل يومي في رمضان.

جانب من تجهيز الوجبات

توزيع 1000 وجبة يوميًا علي المستحقين في مائدة بكفر الشيخ

وتتميز بعض تلك الموائد ومطاعم الخير بحرص الإخوة من الأقباط علي المشاركة في تجهيز تلك الوجبات كتفًا بكتف إلي جانب المسلمين لتوزيعها علي المستحقين من الصائمين، في مشهد يعبر عن الترابط والتلاحم بين مسلمي وأقباط مصر تعبيرًا عن الوحدة الوطنية للشعب المصري.

"أهل مصر" داخل أكبر مائدة بكفر الشيخ

وتوجهت كاميرا 'أهل مصر' لأكبرمائدة بمحافظة كفر الشيخ والتي تقدم قرابة ال1000 وجبة إفطار يوميًا للصائمين من المستحقين، والتي تضم متطوعين من المسلمين والمسيحين منذ 12 عامًا، وأجرت 'أهل مصر' جولة داخل تلك المائدة المقامة بمدينة كفر الشيخ ورصدت أعمال تجهيز الوجبات وتغليفها قبل توزيعها علي المستحقين من الأيتام وكبار السن وغيرهم.

المائدة تُقام منذ 12 عامًا

قال أحد القائمين علي المائدة في تصريح خاص ل'أهل مصر' إنه يتم إقامة تلك المائدة منذ 12 عامًا، وأوضح أنه يتم تقديم قرابة ال1000 وجبة يوميًا في رمضان وتوزيعها علي المستحقين، مؤكدًا أن هناك وجبات يتم توزيعها علي المستحقين لتناولها في منازلهم، فيما يحرص البعض الأخر علي تناول الوجبات بالمائدة، وتوجه بالشكر لكل متطوع بالمائدة، ولكل من ساهم في إقامتها.

وتابع: بعد طهي الوجبات وإعدادها نبدأ تجهيز وتغليف الوجبات بدء من الساعة الرابعة عصرًا كل يوم، حيث يتم تجهيز الوجبات التي سيتم توزيعها علي المستحقين لتناولها في منازلهم، ثم نتفرغ بعدها لتجهيز الوجبات التي يتناولها المستحقين هنا في المائدة، ويتم توزيع الوجبات علي اليتامي وكبار السن وكذلك عابري السبيل وغيرهم من المستحقين والمتعففين.

وقال حسين داود، من المتطوعين بالمائدة ل'أهل مصر' إن الوجبات تختلف من يوم لأخر ما بين دواجن وأسماك وكفتة ولحوم، مشيرًا إلي أنه يشارك في تلك المائدة منذ 11 عامًا، فيما قال الشيف القائم علي إعداد الوجبات بالمائدة ل'أهل مصر' إنه يبدأ عمل من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتي بعد الإفطار، مشيرًا إلي أنه يعمل بالمائدة منذ 6 سنوات، وأن الوجبات التي يتم توزيعها تختلف من يوم لأخر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل اقتصاد مصر.. وزير المالية: بدأنا استعادة ثقة مؤسسات التصنيف