اعلان

"قنا الجامعي" ينجح في إنقاذ حياة طفلة بـ جراحة معقدة بعد تعرضها لحادث

الفريق الطبي
الفريق الطبي

أعلن الدكتور حجاجي منصور، المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية، عن نجاح فريق طبى من قسم جراحة القلب والصدر وقسم التخدير والعناية المركزة بمستشفيات قنا الجامعية من المساهمة في انقاذ طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات بعد إجراء جراحة معقدة لها بشكل عاجل إثر تعرضها لحادث سير أدى إلى قطع كامل في القصبة الهوائية الرئيسية اليسرى ونزيف واسترواح هوائي بالناحية اليسرى للصدر.

الفريق الطبي

جاء ذلك فى إطار الخدمات الطبية العاجلة التى تقدمها مستشفيات قنا الجامعيه تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور على عبد الرحمن غويل عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

إنقاذ حياة طفلة تعرضت لحادث سير

وأوضح الدكتور محمود خيرى، المشرف على قسم جراحة القلب والصدر بطب قنا، أنه فور استقبال الطفلة المصابة تم عمل منظار للقصبة الهوائية لتحديد مكان القطع، وقام الفريق الطبي بإجراء جراحة متقدمة لإعادة توصيل القصبة الهوائية اليسرى، كما تم إعادة بناء الجزء الخلفي بالقصبة الهوائية باستخدام رقعة من غشاء التامور، كما تم وضع الطفلة على مجازاة القلب المفتوح أثناء عملية الاصلاح.

الفريق الطبي

وأضاف: ضم الفريق الطبي الدكتور يوسف شيبه الحمد، والدكتور أحمد فرغلى أحمد، والدكتور محمد عثمان عمر المدرسين بقسم جراحة القلب والصدر بطب قنا، والطبيبة ساندي عادل ماهر، والطبيب محمد عبد المعطي، والطبيب أحمد هشام الأطباء المقيميين بالقسم.

وتابع: كما شارك أيضا من قسم التخدير والعناية المركزة تحت إشراف الدكتور جاد سيد جاد رئيس القسم كل من الدكتور محمد الزوق مدرس التخدير والعناية المركزة، والطبيبة ساندى عادل، والطبيب بولا نبيل متى الأطباء المقيمين، كما شارك الطاقم الطبى من هيئة التمريض أحمد تهامي، ووائل إدريس، ومحمد قناوي.

المريضة تماثلت للشفاء

وأشار الدكتور محمد يسري، مدير مستشفى الحرم الجامعي، إلى أن المريضة تماثلت للشفاء وخرجت من المستشفى بعد تحسن حالتها الصحية.

WhatsApp
Telegram