اعلان

طلب إحاطة بشأن تأخر تعيين أوائل الخريجين وحملة الماجستير والدكتوراه

النائبة سارة النحاس
النائبة سارة النحاس

تقدمت النائبة سارة النحاس، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب موجه إلى رئيس مجلس الوزراء وكلاً من وزراء المالية والقوى العاملة والتعليم العالي والبحث العلمي بشأن تأخر تعيين أوائل الخريجين وحملة الماجستير والدكتوراه بمؤسسات الدولة والجامعات الجديدة.

طلب الإحاطة

أزمة تعيين أوائل الخريجين وحملة الماجستير والدكتوراه

وأكدت 'النحاس'، في طلب الإحاطة المقدم، أنه استنادًا على القرار الوزاري رقم '3021' بحصر أوائل خريجين الجامعات المصرية من دفعة 2014 حتى دفعة 2021، وبناءً توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بحل أزمة مر عليها أكثر من 8 سنوات حتى الآن ولم تظهر أي نتائج حقيقية لحل هذه الأزمة.

وطالب نائبة البرلمان، بتعظيم الاستفادة من الكفاءات العلمية الموجودة في كافة الجامعات المصرية وتوظيف قدراتهم العلمية في خدمة المجتمع.

ونوهت 'النحاس' في تصريحات صحفية، إلى الاستفادة من هؤلاء الكفاءات العلمية الذين أفنوا حياتهم من أجل الحصول على المؤهلات التي تؤهلهم إلى سوق العمل الوظيفي بالدولة من أجل خدمة المجتمع، مطالبة بضرورة وضع حلول سريعة وتعيين الأكفاء بالوظائف المناسبة لرفع كفاءة العمل بالمؤسسات والمنشآت الحكومية من أجل توفير خدمة يستفاد منها المواكن المصري في ظل وجود الجمهورية الجديدة، مؤكدة أن الرئيسي السيسي يعمل جاهدًا من أجل الإصلاح والتطوير والنهوض بالدولة فيجب أن ننهض بهؤلاء الشباب من أجل السير علي نهج الدولة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إصابة وكيل وزارة التعليم بكفر الشيخ إثر حادث تصادم على طريق «مصر إسكندرية الزراعي»