اعلان

بعد تكريمه من السيسي.. أول العالم في حفظ القرآن بالبحيرة: فخور باهتمام الرئيس شخصيا بحفظة كتاب الله (فيديو)

أعرب الدكتور حمادة السيد خطاب، ابن مدينة دمنهور بـ محافظة البحيرة، والحاصل على المركز الأول في حفظ القرآن بالمسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم، والذي تم تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته بعد التكريم من الرئيس في حفل ليلة القدر.

الرئيس السيسي بكرم الأول على العالم في حفظ القرآن الكريم بالبحيرة حمادة خطاب المُكرّم من الرئيس

ابن البحيرة بعد تكريمه من الرئيس السيسي: شعرت بالفخر وسعادتي لا توصف

وأكد « خطاب»، في بث مباشر لـ«أهل مصر»، أن سعادته لا توصف اليوم بالتكريم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، في احتفالية ليلة القدر، وأنه بالفعل يشعر بالفخر لكون الرئيس يهتم شخصيًا بحفظة كتاب الله ويعمل على تشجيعهم، مقدما الشكر إلى جميع أفراد أسرته لدورهم البارز في تشجيعه على حفظ القرآن وتعلم أحكامه وتلاوته.

الرئيس السيسي بكرم الأول على العالم في حفظ القرآن الكريم بالبحيرة حمادة خطاب المُكرّم من الرئيس

أتممت حفظ القرآن الكريم في سن 8 سنوات

وأوضح « خطاب»، أن والده ووالدته 'أُميّان' لا يعرفان القراءة والكتابة، بينما كان عمه هو من قام بتشجيعه على حفظ القرآن، موضحا: كان يطالبني بالتركيز في القرآن الكريم، وكنت أذهب للكتاب يوميا، وكان يبعد عن قريتنا بمسافة 20 كيلو متر، وكنا نركب الحمار ونذهب إلى الكُتّاب، حتى أتممت حفظ القرآن الكريم في سن 8 سنوات.

الرئيس السيسي بكرم الأول على العالم في حفظ القرآن الكريم بالبحيرة حمادة خطاب المُكرّم من الرئيس

ولفت إلى أنه التحق بمعهد القراءات بمدينة دمنهور، وحصل على المركز الثاني علي مستوى الجمهورية، ثم التحق بكلية القرآن الكريم بطنطا عام 2004، وكان الأول على الدفعة خلال السنوات الأربعة، مضيفا: عُيّنت معيدًا بالكلية عام 2012، وحصلت على درجة الدكتوراه عام 2021، ثم عُينت مدرسا بالكلية.

وأضاف ابن البحيرة: شاركت في العديد من مسابقات حفظ القرآن الكريم، وسافرت تونس أثناء الكلية، كما سافرت المغرب عام 2019، وحصلت على المركز الأول في فرع القرآن الكريم والتفسير، وشاركت في مسابقة القرآن الكريم بكينيا، وحصلت على المركز الخامس، كما حصلت على مسابقة القراءات العشر التابعة لرابطة العالم الإسلامي التابعة الأزهر الشريف، وحصلت على المركز الأول في مسابقة وزارة الأوقاف.

الرئيس السيسي يُكرّم الفائزين بالمسابقة الـ29 لحفظ القرآن الكريم

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، كرّم الفائزين بالمسابقة الـ29 لحفظ القرآن الكريم، اليوم الثلاثاء، وذلك خلال احتفالية ليلة القدر.

وشمل التكريم، الفرع الأول حفظ القرآن الكريم وفهم معانيه ومقاصده العامة لأصحاب الصوت، 'ماهر محمد عبد النبي فرماوي' من مصر فاز بجائزة قدرها 250 ألف جنيه، والفرع الثاني الفائزون بجائزة الأسرة القرآنية وهي عائلة تتكون من ثلاث أفراد يحفظون كتاب الله هم 'أحمد الزيات وصالح الزيات والسيدة الزيات' من مصر، وفازوا بجائزة قدرها 300 ألف جنيه.

والفرع الثالث، حفظ القرآن الكريم مع تفسيره وتطبيقات علوم القرآن الكريم للمتسابق 'محمد أحمد عبد الغني دغيدي' من مصر وفاز بجائزة قدرها 200 ألف جنيه.

أما الفرع الرابع، 'حفظ القرآن الكريم بالقراءات السبع مع توجيه هذه القراءات'، وفاز حمادة محمد السيد خطاب' من مصر بجائزة قدرها 200 ألف جنيه، والفرع الخامس فاز بالمركز الأول 'عبد الصمد آدم' من دولة غانا، ويحصل على جائزة 200 ألف جنيه وشهادة تقدير وموسوعة الثقافة الإسلامية، والفائزة بجائزة الفرع السادس 'حفظ القرآن الكريم مع فهم معانيه ومقاصده لذوي الهمم 'أسماء عادل سيد أحمد' من مصر بجائزة قدرها 150 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر