اعلان

"صحة المنيا" تنظم قافلة طبية لأهالي قرية سرير مفتاح اليوم

قوافل صحة المنيا
قوافل صحة المنيا

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، بدءا من اليوم الأربعاء، قافلة طبية علاجية في قرية سرير مفتاح بمركز المنيا، على مدار يومين متتاليين 19 و 20 من ابريل الجارى، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

قوافل صحة المنيا

قافلة طبية لأهالي قرية سرير مفتاح اليوم

وأوضح الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة، أن القافلة ستضم العديد من التخصصات منها: 'الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر'، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

صحة المنيا تقدم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ145 ألف منتفعة

واصلت مديرية الصحة بالمنيا، تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بعيادات تنظيم الأسرة بالوحدات الصحية بجميع مراكز المحافظة، خلال شهر مارس الماضي، وذلك ضمن جهود المحافظة، للاهتمام بالأسرة المصرية والصحة الإنجابية، حرصاً على سلامة وصحة المواطنين.

من جانبه، قال الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، إن الفرق الطبية بعيادات تنظيم الأسرة، تمكنت من تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ145 ألفا و871 منتفعة، منها 20 ألفا و812 جدد و125 ألفا و59 مترددا، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الأخرى من تنفيذ ندوات للتوعية والتثقيف الصحي وصرف وسائل تنظيم الأسرة المختلفة.

وأوضحت الدكتورة وفاء بدوي، مدير عام إدارة تنظيم الأسرة، أنه تم تنفيذ 118ألفا و985 زيارة منزلية، عن طريق الرائدات الريفيات وتحويل 79530 سيدة لعيادات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وتقديم الرعاية الصحية لـ33979 سيدة حامل وتقديم الرعاية الصحية لـ11784 سيدة بعد الوضع، فضلا عن تنفيذ عدد من الندوات التثقيفية والتوعوية حيث تم تنفيذ 33832 ندوة عن فيروس كورونا و 33832 ندوة عن تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية و 29364 ندوة عن الامراض المزمنة والفحص الذاتى للثدى.

WhatsApp
Telegram