اعلان

طوارئ وفرق إنقاذ ودوريات أمنية.. كيف استعدت محافظة الفيوم لـ عيد الفطر المبارك؟

عيد الفطر
عيد الفطر

ساعات قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، وقد استعدت محافظة الفيوم لاستقباله برفع حالة الطوارئ في كافة القطاعات وتشكيل غُرف عمليات للمتابعة وتكثيف الحملات على المواقف لمنع زيادة تعريفة الركوب خلال أيام العيد، وفي هذا التقرير ترصد 'أهل مصر' أبرز استعدادات المحافظة لاستقبال العيد وذلك على النحو التالي.

محافظة الفيوم

مديرية أوقاف الفيوم

أنهت مديرية الأوقاف استعداداتها، وأعدت الساحات والمساجد التي تفتح أبوابها أمام المواطنين فجر يوم غد الجمعة؛ لأداء صلاة عيد الفطر المبارك.

وأوضح الشيخ محمد العش مدير مديرية الأوقاف، أن عدد ساحات صلاة عيد الفطر في محافظة الفيوم، بلغ 209 ساحات ومساجد داخل مدينة الفيوم، وفي المراكز الستة منها 16 مسجدا وساحة في مدينة الفيوم و48 في قرى مركز الفيوم، و43 في قرى إطسا، و35 في قرى سنورس، و35 في قرى مركز طامية، و15 في قرى مركز إبشواي، و17 في قرى مركز يوسف الصديق.

ساحات صلاة العيد

"مياه الشرب" بالفيوم تُعلن الطوارئ

أعلنت شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحى، عن رفع درجة الإستعداد القصوى وإلغاء الإجازات للعاملين بالمواقع الهامة، ويتم العمل بنظام الورديات على مدار 24 ساعة، استعدادا لبدء اجازات عيد الفطر المبارك، حتي ينتظم العمل بصفة مستمرة طوال فترات الإجازات.

وأكد رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحى، أن المحطات تعمل بكامل طاقتها، طوال فترة العيد، ولن تتأثر بالإجازات، كما أن شبكات المياه والصرف الصحى، تعمل بكامل طاقتها وبكفاءة عالية، وطوال فترة الطوارئ تكون معدات الشركة، وفرق التطهير، جاهزة وعلي أهبة الاستعداد لمواجهة أى مشاكل قد تحدث خلال أيام العيد.

الحدائق والمتنزهات

استعدادات الصحة

وفي قطاع الصحة، رفعت مديرية الصحة بمحافظة الفيوم درجة الاستعداد بجميع المستشفيات وزيادة عدد الأطباء بأقسام الاستقبال والطوارئ وخدمات نقل الدم، مع فتح أقسام الاستقبال على مدار الساعة، وتشكيل فرق طبية للمتابعة والتأكد من توافر الأمصال والمستلزمات الطبية بمختلف المستشفيات.

ووجه المحافظ، بالمرور الميداني على المستشفيات للتأكد من التزام الفرق الطبية بالنوبتجيات المقررة، مع توفير فرق الإسعاف بأماكن المزارات السياحية والمواقع الترفيهية، خاصة بالبحيرة الأولى بالريان والساحل الشمالي لبحيرة قارون، مع توفير فرق إنقاذ من قبل مسئولي مديرية الشباب والرياضة، موجهًا وكيل وزارة الشباب والرياضة بإعداد بيان بنوبتجية وأسماء المنقذين ومواقعهم خلال أيام العيد.

الأماكن الترفيهية

التصدي للتعدي علي الأراضي الزراعية

وأصدر محافظ الفيوم، تكليفات لرؤساء المدن والوحدات القروية، بالتنسيق مع مسئولي الزراعة، للتصدي لظاهرة البناء العشوائي على الأراضي الزراعية، والتعدي على أراضي الدولة بالبناء بدون ترخيص خاصة خلال فترة الإجازات، موجهاً بضرورة تواجد نوبيجات على مدار اليوم من جميع الجهات المعنية، للتصدى بكل حزم وبمنتهى الشدة وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مع المتابعة المستمرة لرصد أي مخالفات وإزالتها على الفور.

كما وجه المحافظ، مسؤولي المتابعة الميدانية بالمحافظة، بالتعاون مع مسئولي الإدارة العامة للمواقف والنقل الجماعي، والإدارة العامة لمرور الفيوم، لمتابعة مواقف السيارات لعدم السماح باستغلال المواطنين وزيادة الأجرة خلال فترة إجازة العيد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، موضحاً أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تتلقى بلاغات المواطنين عبر الأرقام ٢١٦٨٠٤١، و٢١٦٨٠٤٢ و٢١٦٨٠٤٣.

تكثيف النظافة بالشوارع والميادين

وكلف الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، رؤساء المدن بتكثيف حملات النظافة بالشوارع والميادين الرئيسية والفرعية، ورفع كفاءة الحدائق والمتنزهات وتوفير أطقم إنقاذ بمنطقتي بحيرة قارون والريان.

قطاع السياحة

وفى قطاع السياحة أصدر محافظ الفيوم، توجيهاته بفتح الحدائق والمتنزهات أمام الجمهور وتوفير المرشدين والمطبوعات السياحية لمساعدة الزوار والسائحين فى التعرف على المناطق السياحية المختلفة، كما كلف شرطة الحماية المدينة بتوفير أطقم إنقاذ بمنطقتى بحيرة قارون ووادى الريان.

توفير دوريات أمنية

كما شدد المحافظ، على ضرورة تكثيف الحملات الأمنية بمناطق التجمعات والمزارات السياحية وعمل نقاط أمنية ثابتة ومتحركة بالطرق والأماكن السياحية لتوفير الحماية اللازمة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من إسرائيل بعد اعتراف النرويج وإيرلندا وإسبانيا بالدولة الفلسطينية