اعلان

عيدنا واحد.. أسرة قبطية تصنع الكحك والبسكويت للمسلمين في الفيوم (صور)

حكاية أسرة قبطية  تصنع «الكحك والبسكويت» للمسلمين بالفيوم
حكاية أسرة قبطية تصنع «الكحك والبسكويت» للمسلمين بالفيوم

احترفت عائلة 'إسحاق' القبطية في صناعة الكحك والبسكويت والغُريبة وجميع المخبوزات الخاصة بعيد الفطر المبارك بمحافظة الفيوم، وهي عائلة مكونة من 3 أسر جميعهم احترفوا المهنة منذ أكثر من 50 عامًا، تواراثوها أبًا عن جد حتى ذاع صيتهم بين أهالي المحافظة.

الأسرة القبطية

أسرة قبطية تصنع «الكحك والبسكويت» للمسلمين بالفيوم

'أهل مصر' التحقت مع أفراد العائلة وهي أسرة امتهنت تصنيع كحك العيد للمسلمين، حيث يُقبل عليهم المسلمين كل عام للشراء منهم، في منطقة الجون بمدينة الفيوم.

وقال الشيف سعيد إسحاق أن البداية كانت في حجرة صغيرة بمنزلهما الكائن بحي الجون بمدينة الفيوم، وتحولت تلك الغرفة بعد ذلك إلى معمل كبير، ونالت شهرة واسعة بين نساء الفيوم اللائي اعتدن على شراء الكحك منها في الأيام الأخيرة من شهر رمضان، ومعظم زبائننا من المسلمين رغم أننا أسرة مسيحية ويأكل كعكنا الغني والفقير ونشعر ببهجة تجاه ذلك.

وواضح أشرف إسحاق إن والدى كان أول حلواني بمحافظة الفيوم يصنع الكحك والبسكويت وكنت أنا وأشقائى نساعده وتعلمنا منه الصنعة وبعد وفاته واصلنا مسيرته فى تصنيع الكحك والبسكوت وكافة انواع الحلويات، وأصبح لنا زبائن من كل مكان بمحافظة الفيوم

واضاف الشيف اشرف اسحاق تركنا الاحتفال بعيد القيامة المجيد والذي جاء قرب حلول عيد الفطر المبارك للأخوة المسلمين لكي نستطيع ان نلبي طلبات المسلمين في تصنيع المخبوزات الكحك والبسكويت لكي نستطيع رسم البهجه الفرحه في وجوههم وأقل شي نقدمها جيراننا واصدقائنا ولكل مسلم في ارض مصر الحبيبة .

وتابع: أن سعر البسكويت ارتفع عن السنه الماضيه بسبب رفع بعض الخامات والمستلزمات وأن كيلو البسكوت بأنواع مختلفة 110جنيهًا للكيلو، والكحك بـ 100جنيهًا للكيلو، وأيضًا الغريبة والبيتفور جميعهم بالسمن البلدي مقارنة بأسعار السوق. وان الإقبال مازال مستمر بسبب أنه عادة وتقاليد الشعب المصري منذ قرون

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل