اعلان

نائب محافظ البحيرة تشهد افتتاح موسم حصاد القمح.. اليوم

حصاد محصول القمح بالبحيرة
حصاد محصول القمح بالبحيرة

تشهد الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، صباح اليوم الخميس، موسم حصاد محصول القمح، وذلك ف أحد الحقول الاسترشادية التابعة لدائرة ونطاق مركز ومدينة إيتاي البارود.

حصاد محصول القمح بالبحيرة

وأشار بيان صادر عن المركز الإعلامي لديوان عام محافظة البحيرة، إلى أن الدكتورة نهال بلبع، من المقرر أن تشهد موسم حصاد محصول القمح بأحد الحقول الاسترشادية التابعة لدائرة ونطاق مركز ومدينة إيتاي البارود، صباح اليوم الخميس.

رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعى يتفقد محصول القمح بالبحيرة

في سياق متصل.. زار الدكتور أنور عيسى مسعود، رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعى بوزارة الزراعة، مديرية الزراعة بالبحيرة، وكان فى استقباله المهندس بدر محمد بدر وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، والدكتور محمد السيد نوار مدير عام الزراعة، والمهندس إبراهيم القصاص مدير عام التعاون الزراعى، والمهندس محمود هليل مدير المكتب الفنى لوكيل الوزارة، والمهندس سعد عمار مدير المكافحة الحقلية، والمهندس عوض موسى وكيل إدارة الإرشاد الزراعى.

يأتى ذلك فى إطار تكليفات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بمتابعة محصول القمح بالمتابعة المكثفة خلال مرحلة الاستعداد للحصاد والاطمئنان على حالة المحصول وحث المزارعين على توريد القمح، خاصة بعد أن قررت الحكومة رفع أسعار التوريد إلى 1500 جنيه للأردب وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وتفقد الدكتور أنور عيسى مسعود رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعى، بعض الاراضى الزراعية، وتبين عدم وجود أضرار مؤثرة نتيجة للظروف الجوية التي شهدتها البلاد مؤخرا مؤكدا أن الحقول جاهزة للحصاد خلال الفترة القادمة.

وقال الدكتور أنور عيسى، أن حالة المحصول جيدة والإنتاجية تبشر بالخير، مشيرا إلى التزام المزارعين بالتوصيات الفنية، كما التقى أيضا ببعض المزارعين وحثهم على توريد المحصول والاستفادة من الأسعار المجزية التي قررتها الدولة.

وكان رئيس الإدارة المركزية ووكيل الوزارة، يصاحبهم مدير عام التعاون الزراعى ومدير المكافحة الحقلية، ووكيل إدارة الإرشاد ، والمهندس إبراهيم حزيمه مهندس المكافحة، قاموا بفحص ومتابعة زراعات القمح، وبعض عمليات الحصاد اليدوى والآلى بنطاق جمعية قرطسا الزراعية بمركز دمنهور، ثم زيارة جمعية قرطسا لمتابعة توافر الأسمدة المدعمة من عدمه، موجها بسرعة تنفيذ البرنامج الصيفى لكافة الأسمدة حتى يتمكن المزارعين من استخدامها فى الزراعات الصيفية على ان توزع طبقا للمقررات السمادية المقررة.

WhatsApp
Telegram