اعلان

ضبط بائع البوظة المتسبب في إصابة 292 شخصا بالتسمم في قنا

جانب من متابعة الحالات
جانب من متابعة الحالات

تمكنت الأجهزة الأمنية بقنا، اليوم الجمعة، من ضبط بائع البوظة المتسبب في إصابة 292 شخصًا باشتباه تسمم في قرية العضاضية بمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا.

جانب من المتابعة

تفاصيل واقعة اشتباه تسمم البوظة في أبوتشت

وأوضح الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، إنه عدد حالات اشتباه التسمم، إثر تناولهم مشروب بوظة بقرية العضاضية في مركز أبوتشت بلغ 292 حالة خرج منهم 284 حالة بعد استقرار حالتهم الصحية وتماثلهم للشفاء، ومازال 8 حالات يتلقون العلاج داخل مستشفيات أبوتشت وفرشوط ونجع حمادي.

جانب من المتابعة

أخذ عينات من حالات اشتباه التسمم لتحليلها

وأشار 'تاوضروس'، إلى أن تم أخذ عينات من حالات اشتباه تسمم البوظة، لإرسالها لمعامل وزارة الصحة لتحليلها لبيان سبب التسمم الغذائي، ومتابعة جميع الحالات وإعطائهم العلاج اللازم، حتى تماثلوا للشفاء، ولم يتبق في المستشفيات الثلاث سوى 8 حالات يخضعون للعلاج وحالتهم مستقرة.

جانب من المتابعة

الاطمئنان على حالات اشتباه التسمم بمستشفى أبوتشت

وأوضح سيد تمساح، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، أنه فور إبلاغهم بواقعة اشتباه التسمم توجه إلى مستشفى أبوتشت، للاطمئنان على الحالات داخل المستشفى، مؤكدًا أن تم خروج جميع الحالات من مستشفى أبوتشت بعد تماثلهم للشفاء، ولم يتبق إلا حالة واحدة مستقرة، وتخضع للعلاج، وسيتم خروجها فور تحسن حالتها الصحية.

جانب من المتابعة

بداية الواقعة

كان اللواء إيهاب طه، مدير أمن قنا، إخطارًا من مرفق الإسعاف بورود بلاغ يفيد إصابة عدد من الأشخاص باشتباه تسمم إثر تناولهم مشروب بوظة من أحد الباعة الجائلين بقرية العضاضية في مركز أبوتشت، وجرى نقل المصابين إلى المستشفيات، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً