اعلان

أُنشئ عام 1918.. أوقاف الإسماعيلية تفتتح مسجد أبوهيبة بسرابيوم بعد توسعته (صور)

جانب من الحضور
جانب من الحضور

افتتحت مديرية أوقاف الإسماعيلية، اليوم الجمعة، توسعات مسجد أبو هيبة بقرية سرابيوم وذلك في حضور كل من الدكتور محمد عبد المعبود مدير عام الدعوة مديرية الاوقاف وفي حضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، والمهندس أحمد عثمان عضو مجلس النواب والنائب سامي سليم والنائب سامي سليم، ولفيف من القيادات التنفيذية والعامة.

مسجد أبو هيبة بالإسماعيلية جانب من الحضور

ويعتبر مسجد أبو هيبة بقرية سرابيوم بمحافظة الإسماعيلية واحدا من أقدم المساجد التي تم تشيدها في ضواحي محافظة الإسماعيلية حيث يرجع تاريخ إنشائه إلى عام 1918 ميلاديا ومقام على مساحة 4200 متر، وهو وقف من محمد افندي هيبة صقر هيبة أحد تجار محافظة الإسماعيلية وكان من أهم أعيانها في ذلك الوقت والتي كانت سابقا تتبع مديرية الشرقية.

جانب من الحضورجانب من الحضور

ووقف محمد أفندي هيبة مساحة خمسة أفدنه كوقف للمسجد وكانت مئذنة المسجد أول مئذنة بالقطاع الجنوبي، وأعيد بناء المسجد عام 1976 علي نفس المساحه ومميز بأن مأذنته أكبر مئذنة بقرية بسرابيوم بل بضواحي الإسماعيلية كلها .

جانب من الحضور

جانب من الحضور

جانب من الحضور

وتم تطوير مسجد ابو هيية تطويرا شاملا علي نفقة المغفور لها المرحومه الكيميائية سهير مصطفي هيبه بتكلفه 600 ألف جنيه، ليعاد افتتاح هذا المسجد العريق العريق اليوم بعد توسعاته ليكون شاهدا على العصر.

WhatsApp
Telegram