اعلان

تعليم الشرقية: رصد 4 محاولات غش في امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية

المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية
المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية
كتب : مي كرم

كشف المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، عن ضبط عدد من محاولات الغش في أول أيام امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 وذلك بعد مرور ساعة من خضوع الطلاب لأداء الامتحانات.

4 محاضر غش.. تفاصيل تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالشرقية

رصد 4 حالات غش في امتحان اللغة العربية

وقال وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، في تصريح خاص لـ 'أهل مصر'، إنه تم ضبط 4 محاولات غش في امتحان مادة اللغة العربية؛ وذلك مع انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية، في أكثر من إدارة تعليمية بالمحافظة.

التحقيق مع الطلاب ورؤساء اللجان والملاحظين في ضبط حالات الغش أثناء الامتحانات

وأوضح الرشيدي أنه في هذه الحالات يتم استبعاد رئيس اللجنة والملاحظين وتحويلهم إلي الشؤون القانونية للتحقيق معهم، وكذلك الطلاب يتم التحقيق معهم بعد الانتهاء من كافة الامتحانات.

انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية

وفي وقت سابق، أعلن المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أعلن عن انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى 20 إدارة تعليمية، بواقع 138 ألف طالب وطالبة موزعين على 761 لجنة امتحانية.

وأضاف وكيل أول الوزارة محمد فؤاد الرشيدي، أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية يتابع يوميا تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تتخذ وتتم للاستعداد لأعمال الامتحانات، مشدد على ضرورة توفير بيئة آمنة، ومقاعد كافية ومراعاة التباعد بين الطلاب مضيفا أن جميع أجهزة المحافظة تعمل على توفير كافة الإمكانات لإنجاح هذه الامتحانات لكونها من المهام القومية.

وأشار' الرشيدي 'إلي أن جميع الإدارات التعليمية انتهت من تطهير كافة اللجان الامتحانية وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بالمدارس حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أثناء إجراء الامتحانات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب حسام حسن.. كواليس صدام الأهلي مع اتحاد الكرة