اعلان

بدء صرف مكافآت الامتياز لطلبة بكالوريوس التمريض بالفيوم

طلبة امتياز التمريض
طلبة امتياز التمريض

بدأ صرف مكافآت لطلبة الامتياز للحاصلين على بكالوريوس التمريض بجامعة الفيوم عن شهر فبراير لعام 2023 بقيمة 1180 جنيها، وسوف يتم صرف باقي الشهور المتبقية خلال الأسابيع القادمة.

كلية التمريض كلية التمريض بجامعة الفيوم

صرف مكافآت الامتياز لطلبة بكالوريوس التمريض بالفيوم

وتوافد الطلبة إلى مكاتب البريد بجميع فروعها بالمدينة ومراكزها بمحافظة لاستخراج فيزا كارد البريد لصرف المكافأة شهر فبراير 2023.

وكانت قد تقدمت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء؛ على صرف مكافأة الامتياز لبكالوريوس التمريض وفنيين التمريض.

وأشارت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد وجه العام الماضى بضم تخصصات التمريض وطب الأسنان والعلاج الطبيعي إلى القرار السابق برفع مكافأة أطباء الامتياز، والتي تصرف لهم خلال فترة التدريب في سنة الامتياز؛ مؤكدة أن الرئيس وعد وأوفى.

وأفادت نقيب التمريض؛ بأن الجريدة الرسمية قد نشرت فى عددها الصادر فى ٨ فبراير، قرار رئيس مجلس الوزارء الدكتور مصطفى مدبولى بزيادة مكافأة الامتياز للتمريض العالى إلى 2000 جنيه، وزيادة مكافأة الامتياز للتمريض المتوسط إلى 1000 جنيه.

وأكدت الدكتورة كوثر محمود، أن الرئيس السيسى حريص على الاستثمار فى القوى البشرية، حيث أنه راعى امتياز التمريض من خلال مساواتهم بباقى التخصصات الطبية، لافته إلى أن المنظومة الصحية فريق متكامل وليست قاصرة على فئة واحدة.

وأضافت الدكتورة كوثر محمود، أن زيادة مكافأة الامتياز لطلاب التمريض كان أحد مطالب النقابة لسنوات طويلة، لافتة إلى أن أطقم التمريض تقوم بحوالى 70% من الخدمات الطبية المقدمة فى المنشآت الصحية، مؤكدة أن قرار الرئيس سيصب فى خطة الدولة للقضاء على عجز التمريض بل وتحفيز الطلاب على الالتحاق بكليات التمريض، والذى يعد حافزاً لجذب الطلاب على الالتحاق بالمهنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً