اعلان

الأوقاف: تغيير اسم مسجد شنودة بالبحيرة لـ«عباد الرحمن» استجابة لرغبة لأهالي القرية

مسجد شنودة بالبحيرة
مسجد شنودة بالبحيرة

أعلنت وزارة الاوقاف تغيير اسم مسجد شنودة بقرية نديبة، التابعة لمركز دمنهور، بمحافظة البحيرة، الذى أثار جدلا واسعا منذ أن تم افتتاحه ضمن 3 مساجد بالمحافظة، إلى مسجد عباد الرحمن.

مسجد شنودة بالبحيرة

قال الدكتور أيمن أبو عمر وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، إن مسجد شنودة بالبحيرة من بين 19 مسجدا ستفتتحها وزارة الأوقاف هذا الأسبوع.

وأضاف أبو عمر عبر مقطع فيديو على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: 'من بين 19 مسجدا، هناك 3 مساجد تفتح أبوابها في محافظة البحيرة؛ ومن بينها مسجد عزبة شنودة، وتسمى العزبة بذلك الاسم عزبة شنودة، ويسكن فيها مسلمون ومسيحيون وعلاقاتهم جيدة جدًا، وقد نزلت كلمة عزبة من اسم المسجد، وأصبح اسمه مسجد شنودة.

وتابع: بعد ذلك تم الاتصال بأهالي القرية وتغيير اسم المسجد إلى مسجد الرحمن، ونأمل عند الحديث بين الناس توضيح هذا الأمر حتى لا نثير فتنة، ويفترض بنا توخي الحذر عند سماع أي خبر وأي كلمة نكتبها.

سبب تسمية مسجد شنودة

وفي السياق ذاته، أوضح مصدر بوزارة الأوقاف، سبب تسمية مسجد شنودة، الواقع بمركز دمنهور بمحافظة البحيرة، بمسجد شنودة، الذي بلغت تكلفة بنائه الإجمالية مليون و200 ألف جنيه، مشيرا إلى أن المسجد سمي باسم شنودة لأن القرية التي يقع فيها تسمى عزبة شنودة.

كان مسجد بقرية نديبة، التابعة لمركز دمنهور بمحافظة البحيرة، يحمل اسم «شنودة»، أثار جدلاً واسعا بين رواد ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعد تداول الرواد صور للمسجد.

وافتتحت مديرية الأوقاف بمحافظة البحيرة، الجمعة، مسجد شنودة، بقرية نديبة التابعة لمركز دمنهور، على مساحة 145 م2 وبتكلفة إجمالية مليون و 200 ألف جنيه.

كما افتتحت مديرية الأوقاف مسجدين آخرين بمركز أبو المطامير، والدلنجات، بتكلفة 2 مليون و100 الف جنيه، حيث جرى افتتاح مسجد باغوص الشرقي النمرية أبو المطامير على مساحة 160 م2، وبكلفة إجمالية 900 ألف جنيه، ومسجد بهجت لاظ قمحة الدلنجات على مساحة 190 م2 وبتكلفة إجمالية مليون و200 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأمور تشتعل».. الأهلي يهدد اتحاد الكرة بسبب قضية حسين الشحات ومحمد الشيبي