اعلان

"الإرشاد الأسرى لأمهات الأطفال ذوى الإعاقة البصرية" .. ندوة لتوضيح الخيارات الطبية بجامعة بنى سويف

مجلس جامعة بني سويف
مجلس جامعة بني سويف

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، اليوم الإثنين، موافقة مجلس جامعة بني سويف، خلال جلسته رقم 221، على تنظيم كلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة ندوة بعنوان ' الإرشاد الأسرى لأمهات الأطفال ذوى الإعاقة البصرية' بمدرسة النور، وعقد قوافل اكتشاف وتشخيص وتأهيل ذوى صعوبات التعلم.

الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف

الإرشاد الأسرى لأمهات الأطفال ذوى الإعاقة البصرية جامعة بنى سويف

و أكد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، خلال مجلس الجامعة، على أهمية الندوة في إرشاد الأسرة حول الخيارات الطبية والعلاجية والتربوية والاجتماعية المتوفرة، ويدلهم أيضاً على كيفية الحصول على المعلومات والمشاركة الفاعلة في تدعيم صورة إيجابية عن ذوي الاحتياجات الخاصة وإيفائهم كافة الحقوق التي تكفل لهم حياة كريمة، لافتاُ إلى أن دور الإرشاد لا يقتصر على توضيح كيفية التعامل مع الطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط بل يشمل توضيح أهمية دور الأسرة في ترسيخ هذا المفهوم.

مخاطر التنمر بالخدمة الاجتماعية ببنى سويف

وفى سياق متصل، وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، أيضا على تنظيم ندوة بعنوان ' مظاهر التنمر في المجتمع الجامعي وتقبل الآخر ' بكلية الخدمة الإجتماعية بجامعة بنى سويف.

كلية الخدمة الإجتماعية بجامعة بنى سويف

وأوضح الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، خلال مجلس الجامعة، أن الهدف من الندوة هو التوعية بمخاطر التنمر كظاهرة من ظواهر العنف في المجتمع للحد من هذه الظاهرة، فضلاُ عن استعراض طرق مواجهة التنمر وتقديم الوعي للشباب وتعزيز التماسك الاجتماعي، بالإضافة إلى شرح مفهوم التنمر، وأشكاله وأنواعه ، وأسبابه ، وأثار وعلاج التنمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة