اعلان

«زراعة القليوبية» تبحث آليات عودة الدورة الزراعية وصرف الأسمدة

وكيل الزراعة يبحث إعادة الدورة الزراعية
وكيل الزراعة يبحث إعادة الدورة الزراعية

عقد المهندس رجب شحات غنيم وكيل وزارة الزراعة، اجتماعًا، بحضور مدير الارشاد الزراعي مدير الادارة العامة للتعاون الزراعي بالقليوبية، ومدير عام المكافحة بالمديرية ومديري الادارات الزراعية، ومديري الإدارات التعاونية لمناقشة دعم المزارعين وحثهم على توريد القمح وصرف الأسمدة وبحث عودة الدورة الزراعية.

محافظة القليوبية

وكيل الزراعة بالقليوبية يشدد على ضرورة العمل وحث المزارعين على التوريد

وأكد وكيل الزراعة بالقليوبية، على ضرورة العمل وحث المزارعين على التوريد، مشيرًا إلى أنه تم زيادة سعر الأردب إلى 1500 جنيه دعما من القيادة السياسية للمزارعين.

وأشار إلى ضرورة التواجد مع المزارعين على أرض الواقع لإزالة أي عقبات تواجههم من أجل تسهيل توريد القمح، وقال يجب المتابعة اليومية للتوريد والتنسيق أيضا مع المسؤولين بالتموين.

وأضاف وكيل الزراعة بالقليوبية، على أن كل من قام بصرف أسمدة مدعمة للقمح يجب عليه توريد المحصول حتى يستفيد من دعم الأسمدة في الموسم القادم، موضحًا أنه لن يتم صرف الاسمدة للموسم الحالي للمزارعين الذين زرعوا قمح الا بتقديم ايصال يثبت توريدهم لمحصول القمح.

وتابع أن الدولة تتسلم القمح من الفلاحين بالاسعار العادلة تقوم بإعادته مرة أخرى إلى المواطنين في صورة رغيف مدعم بعد تحمل فارق الثمن وتكلفة نقله وتخزينه وتصنيعه.

كما ناقش الاجتماع بحث آليات عودة الدورة الزراعية، اعتبارًا من الموسم القادم في المحاصيل الاستراتيجية القمح والذرة والقطن خاصة بعد تفعيل منظومة الزراعة التعاقدية.

وشدد وكيل الزراعة، على أهمية المتابعة الدقيقة لأعمال حماية الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بنواحي المحافظة وأهمية مواجهة التعديات على الأراضى الزراعية بكل قوة والازالة الفورية لكافة التعديات في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعدين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة