اعلان

محافظ بورسعيد يُتابع العمل في إنشاء محطة الصرف وخط الطرد بمنطقة الاستثمار

محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، اجتماعًا، لمتابعة آخر تطورات العمل بمحطة صرف وخط طرد منطقة الاستثمار بالضواحي، بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ واللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة والمهندس خالد دياب رئيس الإدارة المركزية للمنطقة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ومديرية الإسكان والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.

محافظ بورسعيد يتابع مستجدات العمل في إنشاء محطة الصرف وخط الطرد بمنطقة الاستثمار

محافظة بورسعيد تشهد خطة موسعة لإنشاء ورفع كفاءة محطات الصرف الصحى

واستعرض محافظ بورسعيد معدلات العمل فى المشروع حتى الآن، موجهًا بسرعة تنفيد العمل طبقًا للمواعيد المقررة وعلى درجة كبيرة من الكفاءة، والتنسيق بين كافة الجهات المعنية بتنفيذ العمل.

وأشار أن محافظة بورسعيد تشهد خطة موسعة لإنشاء ورفع كفاءة محطات الصرف الصحي في كافة الأحياء بما يساهم في استيعاب المشروعات الجديدة التي تشهدها المحافظة، ويخفف من معدلات الضغط على المحطات الحالية، ويقضي على مشكلات الصرف الصحي في محافظة بورسعيد، وأكد على ضرورة الالتزام بالموعد الزمني المقرر للانتهاء من الأعمال.

محافظ بورسعيد: توريد 100% من محصول القمح للموسم 2023 بمحافظة بورسعيد

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أنه تم توريد 100% من القمح في الشون والصوامع بمحافظة بورسعيد، منذ بداية موسم الحصاد وحتى الٱن.

وأشار المحافظ إلى ارتفاع معدلات التوريد من الأقماح المحلية لموسم 2023 للمرة الاولى من نوعها ، و تعتبر بورسعيد من أوائل المحافظات التي حققت هذه النسبة من توريد الأقماح للعام الحالي.

وأوضح اللواء عادل الغضبان أنه تم تسهيل كافة الإجراءات أثناء الإستلام وتذليل العقبات التى تعيق عمليات التوريد، مشيراً إلي توافر المتابعة اليومية والمراقبة لعمليات استلام القمح، وفحصه من قبل اللجان المختصة.

أشاد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد بوعي وجهود المزارعين التي ساهمت في زيادة المساحة المنزرعة بالقمح في بورسعيد عن العام الماضى، حيث كانت 9 آلاف و596 فدان وزادت إلى 10 آلاف و138 فدانًا، منهم 4 آلاف فدان بمنطقة سهل الطينة، فضلا عن ارتفاع نسبة توريد الأقماح عن الاعوام الماضية، مؤكدا علي أن هناك اهتمامًا كبيرًا لزيادة الرقعة الزراعية داخل المحافظة خاصة من المحاصيل الاستراتيجية مع الاهتمام بوجود المتابعات المستمرة مع بداية الزراعة.

وأكد المحافظ على ضرورة التنسيق بين كافة الجهات الزراعية المختصة لاتخاذ كافة التيسيرات والتدابير اللازمة حتى انتهاء موسم الحصاد والتوريد ، تحت اشراف الدكتور حسني عطية ، مدير عام مديرية الزراعة ، والتواجد مع المزارعين والمتابعة ، فضلًا عن التواصل معهم لحل جميع مشاكلهم.

ولفت المحافظ إلى توفير كافة التسهيلات وتذليل أي معوقات للمزارعين، مع تقديم الدعم لهم بما يحقق أهداف التعمير و التنمية الزراعية وزيادة الرقعة الزراعية داخل المحافظة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً