اعلان
اعلان

بـ195جنيها للكيلو.. أماكن بيع اللحوم السودانية الطازجة بالفيوم

منافذ بيع اللحمه
منافذ بيع اللحمه

صرح المهندس سيد حرزلله، وكيل وزارة التموين بمحافظة الفيوم، إن أهالي محافظة الفيوم يستطيعون الآن شراء اللحوم الطازجة بسعر 195 جنيها للكيلو، حيث تم ضخ كميات كبيرة في جميع منافذ المديرية بالمحافظة والمجمعات الاستهلاكية.

أماكن بيع اللحوم السودانية الطازجة بسعر 195 جنيها بالفيوم

وأوضح وكيل وزارة التموين، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن ذلك يأتي تلبية لاحتياجات المواطنين وتخفيف العبء عليهم، مشيراً إلى أن أماكن المجمعات الاستهلاكية بالمدينة بمناطق السهراية، والبارودية، ورفعت عزمي.

وقال وكيل وزارة التموين بأن حملات تموينية علي محلات الجزارة علي مستوي المراكز لضبط الجزارين المخالفين واللحوم الغير صالحة للاستهلاك البشري.

الفرق بين اللحوم السودانية والبرازيلية: خبراء يشرحون القيمة الغذائية -  المصري لايت

ضبط 320 كيلو غير صالحة للاستهلاك البشري

وفي سياق آخر خلال ضبط320 كيلو جرام من اللحوم، غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمركز طامية، وذلك خلال حملة تفتيشية مشتركة بين مسئولي مديرية الطب البيطري، ومسئولى مديرية التموين، وبالتنسيق مع مباحث التموين بالفيوم.

حملات رقابية على الأسواق ومحال الجزارة والمطاعم

قال الدكتور محمد التوني معاون المحافظ، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن تلك الحملات تأتي تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومحال الجزارة والمطاعم ومنافذ بيع اللحوم للتأكد من مطابقة المعروض من السلع الغذائية واللحوم للإشتراطات الصحية، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين ووقايتهم من الأمراض.

مديرية الطب البيطري

وأضاف، أن مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع إدارة تموين طامية، وبالتعاون مع مباحث التموين، قد تمكنت من ضبط 320 كجم من اللحوم، وبتوقيع الكشف الطبي البيطري الظاهري عليها تبين أنها غير مختومة بختم المجازر، وأن اللحوم بها تغير فى اللون وغير متماسكة القوام، وتنبعث منها رائحة كريهة دليل على عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، مشيراً إلى أنه تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانوني حيالها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً