اعلان

"45 غرزة".. مجهولون يعتدون على طالب عقب أدائه امتحانات الدبلومات الفنية ببني سويف

الطالب المعتدى عليه
الطالب المعتدى عليه

أصيب طالب بالمرحلة الثانوية الفنية ببنى سويف، بإصابات مختلفة، بمشاجرة بين الطلاب عقب الخروج من امتحانات الدبلومات الفنية بمركز ومدينة الواسطى، وتلقية بعض الطعنات المتفرقة، إثر التعدى عليه ببعض الآلات الحادة، من بعض الأشخاص المجهولين.

إصابة طالب بالدبلومات الفنية ببنى سويف

وتبين إصابة طالب يدعى ' إسلام، س ' 17 سنة، طالب بالصف الثالث الثانوى الفنى مقيم بقرية ونا القس مركز الواسطى ببنى سويف، بالعديد من الإصابات في منطقة الظهر والذراع، وإصابتة ب 45 غرزة جراحية، أثناء خروجه من امتحانات الدبلومات الفنية، من جانب بعض الأشخاص والطلاب.

حادث قرية ونا القس مركز الواسطى ببنى سويف

وسادت حالة من الحزن والأسى والصدمة بين الأهالى والطلاب بقرية وناالقس مركز الواسطى ببنى سويف، إثر إصابة الطالب بهذة الإصابات المتعددة من جانب بعض الطلاب بالمشاجرة التى نشبت بينهم، مطالبين بسرعة القبض على الجناة.

خناقة شوارع بين عائلتين.. الأمن يسيطرة على مشاجرة بعد وقوع مصابين بكوم أمبو  - بوابة الشروق - نسخة الموبايل

طالب يتعدى على زميله بآلة حادة في مشاجرة بمركز الفشن

وفى واقعة أخرى شهدت محافظة بنى سويف، فى وقت سابق، بتعدى طالب بالصف الثاني الإعدادي بإحدى مدارس مركز ومدينة الفشن، على زميل له في المدرسة بآلة حادة في مشاجرة بينهما، أدى إلى إصابة الطالب المعتدى عليه بجرح قطعي طوله 30 سم فى منطقة الظهر.

وعلى الفور تم نقل 'ي، خ ' 14 سنة، الطالب بالصف الثاني الإعدادي بإحدى مدارس المرحلة الإعدادية بمركز ومدينة الفشن جنوب بنى سويف، إلى المستشفى المركزي، لتلقي العلاج اللازم له، وإجراء الفحوصات الطبية للوقوف على مدى إصابته ودرجة الإصابة التي تعرض لها الطالب خلال المشاجرة.

أسباب المشاجرة

وأوضح أحد الأهالى بمركز ومدينة الفشن ببنى سويف، أن سبب المشاجرة يعود إلى أن هناك طالب بالصف الثانى الإعدادي حدث خلافا مع ،زميله وتدخل أصدقائهم، وتم الصلح، فيما قام أحد الطلاب بإبلاغ والده فيأخذه والده فى سيارته ويطلب منه الإتصال بزميله بحجة لقائه لعتابه وتصفية الخلافات فيما بينهم، وعند حضور الطالب المعتدى عليه تهجم عليه الطالب الآخر بأله حاده مما أحدث به جرح قطعى طوله 30 سم، وتم نقله إلى مستشفى الفشن وتم حجزه بعد خياطه الجرح بعدد 30 غرزه من الداخل والخارج.

28 ألف طالبا بالدبلومات الفنية ببنى سويف يؤدون إمتحانات الفصل الدراسي الثاني

ويؤدى طلاب الدبلومات الفنية ببنى سويف، بنظام 3 سنوات والخمس سنوات الإعدادي المهنى والتعليم والتدريب المزدوج إمتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023، بكافة الإدارات التعليمية بالمحافظة، وتنتهى الخميس 8 يونيو المقبل.

امتحانات الدبلومات الفنية ببنى سويف 2023

ويبلغ إجمالى طلاب الدبلومات الفنية ببنى سويف، الذين يؤدون إمتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023، بإجمالي يزيد عن 28 ألف و600 طالباً وطالبة بواقع ( 15870 للصناعي / 4695 للزراعي /7586 للتجاري ،265 للفندقي) داخل 97 لجنة موزعة على مستوى المحافظة (57 للصناعي ، 17 للزراعة ، 22 للتجاري ولجنة للفندقي) ، وتشمل امتحانات دبلومات المدارس الثانوية الفنية في كافة أنظمة التقدم (نظام 3 سنوات/ نظام 5 سنوات/إعداد مهني/تعليم وتدريب مزدوج ).

استعدادات تعليم بني سويف لامتحانات الدبلومات الفنية 2023

ووجه المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، بالتنسيق بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى إدارات التعليم بتوفير ‏سبل الراحة من إضاءة جيدة وتهوية للطلاب لأداء الامتحان فى هدوء ودون حدوث أى ‏تجاوزات، مع تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، تحسباً لمواجهة أى ظرف طارئ ‏للطلاب أثناء فترة عقد الامتحانات بنوعيها العملي والنظري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً