اعلان
اعلان

اختفاء كليوبترا في ظروف غامضة بالفيوم

سجائر الكليوباترا
سجائر الكليوباترا

مازال البحث مستمرا من أهالي محافظة الفيوم ومراكزها، عن سجائر كليوبترا، بعد اختفائها بشكل تام من الأسواق، مما أثار غضب المدخنين، لعدم استطاعتهم علي العثور عليها.

اختفاء كليوباترا في ظروف غامضة بالفيوم

وقال أحد المدخنين من أهالي مدينة الفيوم، إن سبب الاختفاء، يعود إعطاء الحصص المخصصة للمحلات لتجار السوق السوداء، مما إدى إلى ارتفاع السعر إلى 36جنيها، وعدم توافرها.

مديرية التموين بالفيوم

وقال أحد أصحاب الأكشاك، بمنطقة لطف الله وسط مدينة الفيوم، إن السبب الرئيس هو عدم وجود رقابة تموينية من مديرية التموين بالفيوم، أثناء توزيع الحصص من فروع الشركة الشرقية، واستغلال الموظفين باختفائه لإعطائه للمسجلين خطرين، وتجار السوق السوداء، لكي يتم بيعها بأسعار عالية، وتقسيم الربح بينهم.

أسباب اختفاء السجائر

وأكد مواطن فيومي رفض ذكر اسمه المشكلة، هي عدم وجود رقابة صارمة من الجهات المختصة، وخاصة مديرية التموين والنوم في العسل من هيئة الرقابة الإدارية على موظفين فروع الشركة.

رئيس شعبة الدخان يرد

من جهته نفى إبراهيم الإمبابي، رئيس شعبة الدخان، التابعة لغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، توقف الشركة الشرقية للدخان عن إنتاج صنف سجائر.

وقال الإمبابي إن الشركة مستمرة في إنتاج كل منتجاتها فى السوق المحلي، لافتا إلى أن مصانع الشرقية للدخان تعمل بطاقتها الإنتاجية كاملة، ولم يتوقف أي مصنع عن الإنتاج، كما أنها تمتلك مخزونات من التبغ المستورد، لتأمين إنتاجها من كل أنواع السجائر.

وأشار الإمبابي إلى أن قطاع الدخان في مصر يضم 53 مصنعًا، لإنتاج أنواع المعسل والسجائر المختلفة، بما فيها الشركة الشرقية للدخان موضحا أن المصريين يستهلكون 4 مليارات علبة سجائر سنويًّا، بمعدل 83 مليار سيجارة سنويًّا، و280 مليون سيجارة يوميًّا.

الأسعار الرسمية للسجائر

بوكس ' 10': 15 جنيها.

- كليوباترا كينج سايز: 23 جنيها.

- كليوباترا سوفت كوين: 24 جنيها.

- بوسط/ بلومنت: 23 جنيها.

- كليوباترا بوكس ' 20': 24 جنيها.

- كليوباترا سوبر: 24 جنيها.

- مونديال ' أحمر - أزرق - سيلفر': 24 جنيها.

- مونديال سويتش ' منتول - بلوبيري': 24 جنيها.

- كليوباترا بلاك: 24 جنيها.

- ماتوسيان سوبر: 24 جنيها.

- فايسروي /بال مال: 23 جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً