اعلان

مدرسة التمريض أفضل بدائل الثانوية.. تعليم ووظيفة بمحافظة الفيوم

طلاب التمريض
طلاب التمريض

يبحث الكثير من الطلاب الحاصلين علي الشهادة الاعدادية وأولياء الأمور بعد ظهورها النتيجة أمس بمحافظة الفيوم أفضل المدارس البديلة للثانويه العامه تعليم ووظيفة يُقبل علىها الكثيرون في الالتحاق بها من الفتيات والبنين خصوصً، ولا سيّما البنات اللاتي يفضلن الالتحاق بها إما لرغبتهن أو رغبة أسرهن، خصوصًا بعد التحاق الكثير من طلابها بكلية التمريض بجامعة الفيوم، بل إنّ منهم من تفوّق ليتم تعيينه مُعيدًا في الكلية.

مدرسة التمريض أفضل البدائل الثانوية تعليم ووظيفة بمحافظة الفيوم

ويطرح العشرات من الحاصلين علي الشهادة الاعدادية وذويهم سؤالًا حوّل كم سنة التمريض بعد الإعدادية؟ وهو ما أجاب عنها الدكتور حاتم جمال مديرية الصحة بمحافظة الفيوم في حوار خاص ل 'أهل مصر' في بأنّ عدد سنوات الدراسة في مدرسة التمريض بعد الشهادة الإعدادية تبلغ 5 سنوات، مقسمة على 3 سنوات ثانوي تمريض، بالإضافة إلى عامين معهد تمريض، فضلًا عن 6 أشهر امتياز.

وكيل وزارة الصحة بالفيوم

واضاف وكيل وزاره الصحه بأن قيمة مصاريف مدارس التمريض في التمريض الحكومي 200 جنيه سنويًا، فضلًا عن مصروفات امتحانات الدبلوم في الصف الثالث الثانوي تمريض التي يتم تحديدها كل عام على حدة، بينما تتراوح مصاريف مدارس التمريض الخاص بين 2000 وحتى 4000 جنيه.

شروط القبول بمدارس التمريض

وقال الدكتور حاتم جمال بأن شروط التقدم لمدرسة التمريض والمتمثلة في:

أن تكون درجة الطالب في الشهادة الإعدادية توافق الحد الأدنى للقبول بالمدرسة أو أكثر. أن يكون الطالب أو الطالبة مصريّ الجنسية. ألا يزيد عمر الطالب أو الطالبة المتقدم لمدرسة التمريض عن 18 عامًا في 1 أكتوبر 2023. اجتياز الكشف الطبي، والاختبارات النفسية، والشخصية، وكشف الهيئة. أن يكون الطالب أو الطالبة غير متزوجًا.

WhatsApp
Telegram