اعلان

وكيل بيطري كفر الشيخ: تشكيل لجان مكبرة لكشف حقيقة ظهور ثعبان ضخم بفوه

ثعبان. أرشيفية
ثعبان. أرشيفية

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بمحافظة كفر الشيخ خلال الأيام الماضية العديد من المنشورات حول ظهور ثعبان ضخم الحجم يبلغ طوله أكثر من 15 مترًا بعزبة السلقا التابعة لقرية أبو دراز بمركز فوه بنطاق المحافظة.

ثعبان. أرشيفية

تشكيل لجان مكبرة لكشف حقيقة ظهور ثعبان ضخم بإحدى الجمعيات الزراعية بفوه

وللوقوف علي حقيقة ذلك الأمر تواصلت «أهل مصر» مع الدكتور محمد بشار، وكيل وزارة الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ والذي أوضح أن المديرية تلقت بلاغًا يوم الخميس الماضي بشأن ظهور ثعبان عملاق الحجم داخل إحدي الجمعيات الزراعية بعزبة السلقا التابعة لقرية أبو دراز بمركز فوه، ليتم علي الفور عمل لجان مكبرة والتي قامت بفرز تلك المنطقة أكثر من مرة علي مدار الأيام الماضية.

وأضاف وكيل وزارة الطب البيطري بكفر الشيخ أن هذا الثعبان المشار إليه لم يشاهده أحد من الأهالي، مشيرًا إلي أنه من الناحية العلمية لا يمكن لثعبان بهذا الحجم أن يعيش في تلك المنطقة، حيث يحتاج ثعبان بهذه المواصفات إلى جُحر بعمق 5 أمتار تحت الأرض، كما يعيش في منطقة بها مستنقعات، مؤكدًا أن الثعبان يحتاج لقرابة الـ10 سنوات لكي يصل إلي هذا الحجم المساور إليه في تلك المنشورات.

وذكر بشار أنه تم عمل لجان مكبرة من الطب البيطري والبيئة والزراعة والدفاع المدني، وتم تمشيط المنطقة أكثر من مرة، ولم يتم العثور علي أي آثار تدل علي وجود هذا الثعبان بالمنطقة المشار إليها سواء أثار لحركته أو مكان لاختبائه وغير ذلك، كما أن العاملين بمقر تلك الجمعية والمترددين علي المكان لم يشاهد منهم أحد هذا الثعبان.

واختتم: «تم وضع المواد المكافحة للثعابين بالتعاون مع مديرية الزراعة في هذه المنطقة، ولكن لم يظهر شيء حتي الآن، ولقد اتخذنا كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة، وهناك متابعة بشكل دوري ومستمر بخصوص هذا الشأن، كما أن هناك متابعة مستمرة مع الأهالي».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً