اعلان

الأولى على الإعدادية ببني سويف 2023: «أصيبت بالجدري خلال الامتحانات ودعم والداي ساعدني» "فيديو وصور "

سهيلة خالد الأولى على الشهادة الإعدادية ببنى سويف مع والديها
سهيلة خالد الأولى على الشهادة الإعدادية ببنى سويف مع والديها

ما بين مقاومة عثرات الحياة وتحقيق الأماني والأحلام والحصول على مراكز علمية متقدمة تتواجد المنح من المحن، هكذا حال الطالبة سهيلة خالد، طالبة الشهادة الإعدادية بقرية الشناوية بمركز ومدينة ناصر، والحاصلة على المركز الأول على مستوى المحافظة بنتيجة الشهادة الإعدادية ببني سويف 2023.

الطالبة سهيلة خالد مع أسرتها

سهيلة خالد الأولى على الشهادة الإعدادية ببني سويف 2023

ففي من خلال البث المباشر لجريدة 'أهل مصر'، عبرت سهيلة خالد، الأولى على مستوى نتيجة الشهادة الإعدادية ببني سويف، عن سعادتها الشديدة والغامرة بحصولها على المركز الأول على مستوى المحافظة، مشيرة إلى أن ذلك يعود إلى فضل الله تعالى عليها، ووالدها ووالدتها، اللذان لم يتأخرا لحظة واحدة في دعمها ومساندتها منذ اليوم الأول بالدراسة حتى انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية.

وحيدة والديها وليس لديها أخوة

وقالت سهيلة خالد، صاحبة المركز الأول على مستوى المحافظة بنتيجة الشهادة الإعدادية ببني سويف، والدموع تنهمر من عينيها، إنها وحيدة والديها، ولا يوجد لديها أخوة، ولكن ما قام به والديها من محاولة ملئ الفراغ الأخوى فاق كل التخيلات حتى أصبحا كل اهتماماتها وحياتها، فلا حياة ولا دنيا بدونهما، فهما الحياة والسعادة والنجاح الدائم.

الطالبة سهيلة خالد مع أسرتها

الصلاة والأذكار الصباحية والمسائية

وأضافت أن من أهم أسباب تفوقها ونجاحها وحصولها على المركز الأول على مستوى المحافظة، ثقتها بالله العلي العظيم، والتمسك بأداء الصلاة، والحفاظ على ذكر الأوتار اليومية والأذكار الصباحية والمسائية دون ملل أو كلل، فلا حياة للإنسان لا قيمة لها بدون الصلاة، فضلا عن دعم أسرتها المتواصل، مشيرة إلى ضرورة تنظيم اليوم في المذاكرة ووضع ما يسمى بالخطة اليومية والأسبوعية والشهرية للمذاكرة حتى تستطيع أن تستذكر جيدا كل الدروس، وحتى لا تتراكم عليها الدروس والمواد الدراسية.

الطالبة سهيلة خالد مع أسرتها

مكالمة محافظ بنى سويف

وأشارت 'سهيلة خالد' إلى أنها شعرت بفرحة شديدة جدا عقب إخطار والدها لها بأنه تلقى اتصالا هاتفيا من السكرتير العام لمحافظة بني سويف، يخبره فيه بأن الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، يريد التحدث إليه وتهنئته بحصولها على المركز الأول على مستوى المحافظة بنتيجة الشهادة الإعدادية ببنب سويف لعام 2023، وحصولها على مجموع 280 درجة.

سهيلة خالد مع والديها وزوجة خالها

إصابتها بمرض الجدري أثناء الامتحانات

ونوهت إلى أنها قد تعرضت لظروف صحية صعبة للغاية أثناء بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بإصابتها بمرض الجدري في ثاني أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني، مما نتج عنه مزيدا من الضغوطات والتوتر والقلق بسبب هذة الأعراض المرضية لمرض الجدري، والامتحانات التي تتطلب الكثير والكثير من الجهد والوقت للمذاكرة والحصول على الدرجات النهائية، مما جعلها في تحدي كبير.

والد الطالبة سهيلة خالد يبكى من شدة الفرح والسعادة

وأضافت أنها استطاعت بفضل من الله تعالى أن ترفع برأس والديها، لأنهما قدما لها كل ما لديهما من الحب والحنان والدعم والتشجيع خلال العام الدراسي دون ملل أو كلل منهما، وظلا لها السند والدعم، وخاصة في فترة إصابتها بمرض الجدري، وإحساسها بالألام والأوجاع منه أثناء امتحانات، مشيرة إلى أن والدها يعمل فني كهربائي، ووالدتها تحاول المساعدة من خلال بعض الأعمال المنزلية والتجارية.

بكاء والدها

بكاء والدها من الفرحة

وحاول خالد زين العابدين، ويعمل فنى كهربائي، والد الطالبة سهيلة، التماسك والتوقف عن البكاء، محتضنا نجلته من شدة الفرح والسعادة الغامرة التي تملكته عقب حديثة مع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، وتلقية خبر حصول نجلته على المركز الأول على مستوى المحافظة بنتيجة الشهادة الإعدادية، وأنه شعر الآن بأن سعيه وراء لقمة العيش والرزق الحلال لم يذهب هباء.

الطالبة سهيلة خالد مع أسرتها

وفاة اخوتها

وقالت والدتها، أنها لا يوجد لديها من الأبناء سوى 'سهيلة' وأنها رزقت من قبل ببعض الأطفال ولكنهم توفوا جميعا بقضاء الله وقدره، داعية لها بكل الخير والتوفيق والنجاح الدائم فى حياتها العملية والشخصية وأن يرزقها الصحة والعافية والستر طيلة حياتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لجنة الحكام تدرس إيقاف محمود البنا لمدة شهر بسبب مباراة الزمالك والمصري (خاص)