اعلان

أخبار الفيوم اليوم.. بدء قبول اعتذارات المعلمين عن امتحانات الثانوية العامة

نشرة أخبار أهل مصر
نشرة أخبار أهل مصر

شهدت محافظة الفيوم اليوم الثلاثاء الموافق6/ 6 / 2023 العديد من الأحداث المهمة، التي جرت في أرجاء المحافظة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد «أهل مصر» أخبار الفيوم اليوم، وموجز 24 ساعة الماضية.

بدء اعتذارات المعلمين عن امتحانات الثانويه العامه بالفيوم

أعلنت الدكتورة أماني قرني وكيلة وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم؛ بدء أعمال لجنة قبول اعتذارات عن المشاركة في امتحانات الثانويه العامه بمحافظة الفيوم.

بدء تلقي الاعتذارات عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة 2023م بالفيوم

حيث تم تجهيز استراحات انتظار للمعلمين ، داخل مدرسة الفيوم الإعدادية الحديثة - مقر عمل اللجنة - إدارة غرب الفيوم التعليمية، خلال الفترة من الثلاثاء 6/6 وحتى الخميس 6/8/ 2023م، حيث يتم

أولاً : استقبال طلبات إلاعتذارات عن اعمال الندب لامتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2023/2022م

ثانياً : تقديم طلبات التشغيل، للمعلمين الراغبين فى المشاركة فى امتحانات الثانوية العامة، الدور الأول للعام الدراسي 2023/2022م

المتهم بإنهاء حياة بائعة الخضار يمثل الجريمة وسط حراسة مشددة بالفيوم

انتقل فريق من أعضاء النيابة العامة بمركز الفيوم ، بصحبة المتهم بقتل بائعة الخضار وتدعي أم جمال في العقد السابع من العمر والذي قتلها بدم بارد والقاه في بحر سنورس لسرقة الذهب بعد ما وثقت به وكان ينقلها بالترويسكل الخاص به الي أسواق المدينة والمراكز لبيع الخضراوت ، انتقل إلى موقع ارتكاب الحادث لتمثيل الجريمة فى حراسة أمنية مشددة.

وتعود تفاصيل الواقعة

عندما تلقي اللواء 'ثروت المحلاوي' مدير أمن الفيوم إخطار من العميد اسلام لطيف مأمور مركز شرطة الفيوم ؛بورود إشارة من شرطة النجدة تفيد بإبلاغ الأهالي بالعثور على جثة السيدة تدعي'سالمة عبد العال على' في العقد السابع من العمر وتعمل بائعة خضار ؛ ومقيمة بقرية الزملوطي التابعة لمركز الفيوم، ملقاه في بحر سنورس ورأسه مهمشة وطافية علي سطح البحر .

وتم تشكيل فريق بحث

وجرى تشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء حسام أنور مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الفيوم، وضم العقيد معتز اللواج مفتش مباحث مركز الفيوم، والمقدم محمد هاشم مفتاح رئيس مباحث المركز، والرائد أحمد السوهاجي معاون مباحث المركز.

تحريات مباحث المركز

أكدت التحريات أن وراء جريمة مقتل السيدة التي تعمل فى بيع الخضار، سائق تروسيكل يدعى :إ.م' في العقد السادس من العمر ، يقيم بنطاق دائرة بندر الفيوم، إذ كانت تثق فيه بشكل كبير، وكان ينقلها إلى الأسواق الأسبوعية في أسواق المراكز الأسبوعية بمحافظة الفيوم .

وأوضحت التحريات أن السيدة طلبت من القاتل توصيلها فى ساعة مبكرة الأسبوع الماضى، إلى سوق الثلاثاء بمدينة الفيوم، إلا أنه اصطحبها إلى مكان خالي وضربها على رأسها، وألقى جثتها فى مياه بحر سنورس بمدخل مدينة الفيوم، وسرق المشغولات الذهبية التى كانت ترتديها، حسبما أظهرت كاميرات المراقبة.

اعترافات المتهم

وأعترف المتهم أثناء التحقيقات أمام المقدم محمد هاشم رئيس مباحث المركز بارتكابه الجريمة بغرض سرقة مشغولاتها الذهبية،

وجري تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادثة'والعرض على نيابة مركز الفيوم والتى تتولى التحقيق وقررت النيابة بحبس المتهم 15 يوما علي ذمة التحقيق .

أول حديقة حيوان مفتوحة في مصر بوادي الريان بالفيوم

صرح الدكتور 'احمد الأنصاري' محافظ الفيوم في تصريح خاص ل 'أهل مصر' بإنشاء اول حديقة حيوان مفتوحة في مصر بمركز يوسف الصديق على مساحة 1000 فدان بالتعاون مع دولة الاردن لإقامة أول مأوى للحياة البرية داخل أراضي محافظة الفيوم .

أول حديقة حيوان مفتوحة في مصر بمحافظة الفيوم

وفي هذا الإطار وقعت وزارة البيئة ومحافظة الفيوم بروتوكول تعاون مع الأميرة' عالية بنت الحسين' والدكتور 'أمير خليل' ممثل مؤسسة four paws في أول توأمة بين مصر و الأردن بالمحميات الطبيعية؛ ويستهدف بروتوكول التعاون إقامة مشروع 'ملاذ آمن للحياة البرية بمحمية وادي الريان' بمحافظة الفيوم.

توفير ملاذ آمن للحيوانات

ويستهدف المشروع الحفاظ على التنوع البيولوجي، بتوفير ملاذ آمن للحيوانات التي أنُقذت من مصر ومنطقة الشرق الأوسط، بما يكفل لها الرعاية مدى الحياة في مواطن بيئية مناسبة.

ويعتبر هذا المشروع أحد المشروعات الاستثمارية الخضراء الرائدة التي تدعم فرص التنمية السياحية بالمحافظة وتعمل على توفير فرص عمل وحماية البيئة ؛وسيتم توفير عيادة رعاية بيطرية بمواصفات عالمية للعلاج المستمر للحيوانات يتم بها تأهيل وتدريب الكوادر المتخصصة، ومركز تربوي تثقيفي، يركز على قضايا رعاية الحيوان، وإدارة البرامج التثقيفية التي تركز على أهمية إعادة التدوير ورعاية البيئة، وخلق فرص عمل ووظائف جديدة في هذا المجال.

وحدة إعادة تأهيل الحيوانات

كما يستهدف توفير وحدة لإعادة تأهيل الحيوانات المحلية التى يمكن إطلاقها بالبرية، من أجل إعادة إدخالها إلى البرية مرة أخرى وضمان استمرارية الحياة البرية في مصر.

وقال الأنصاري سيتم بناء منتجع بيئي عالمي يتوافق مع البرية المحيطة على نفس مستوى المنتجعات العالمية، به مساحات خضراء، ليكون المشروع واجهة مشرفة ومقصدا سياحيا في مجال السياحة البيئية بمصر.

واضاف محافظ الفيوم وسوف تقوم وزارة البيئة بتخصيص المساحة المطلوبة لإقامة المشروع بنظام حق ممارسة النشاط وفقا للنظم والقوانين المنظمة والمعمول بها، وتحديد الاشتراطات والمعايير البيئية الواجب الالتزام بها والإجراءات القانونية المطلوبة في إطار القوانين.

الغابة علي مساحة" 1000"فدان

واشار الدكتور احمد الانصاري بانة تبلغ مساحة موقع إنشاء ملاذ آمن للحياة البرية في مصر بمحمية وادي الريان بمحافظة الفيوم، 1000 فدان، بهدف توفير محمية للحياة البرية ومناطق تسييج كبيرة لأنواع مختلفة من الأحياء البرية من مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

البدء في تنفيذ المشروع بعد عام

واوضح محافظ الفيوم في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر» أنّ وزارة البيئة ومحافظة تسهل إجراءات البدء في إنشاء «ملاذ آمن للحياة البرية» موضحًا أنّه تم الانتهاء من توقيع البروتوكول، وبالتالي سيبدأ تصميم المكان والبدء في التنفيذ، موضحًا أنّه من المتوقع أن نرى الخطوات الأولى من المشروع على أرض الواقع بعد عام من الآن.

فرص عمل لأبناء المحافظة

واكد الدكتور احمد الانصاري سوف يقام على غرار «المأوى» في دولة الأردن.

ستحتضن الحيوانات البرية التي يتم إنقاذها من أماكن الحروب، وحدائق الحيوانات السيئة.

من المقرر أن تحتضن الحيوانات البرية المهددة بالانقراض في محمية وادي الريان.

من المستهدف أن تشمل جوانب ترفيهية وسياحية إلى جانب المحمية.

تصميم المحمية سيراعي توفير الراحة لذوي الاحتياجات الخاصة.

تشمل جانبا تعليميا في مجال الطب البيطري.

وقال محافظ الفيوم بان المشروع يوفر فرص عمل خضراء ويعزز مصادر الدخل والتنمية الاجتماعية والاقتصادية للمحافظة.

كما ان المشروع يخلق منتجا جديدا، وهو «السياحة البيئية»، ويفتح باب الاستثمار في المحميات الطبيعية وان المشروع يعزز مفهوم الصحة الواحدة من خلال التواصل بين الإنسان والأرض والحيوان والنبات، ويعكس صحة الكوكب يحافظ على التنوع البيولوجي والحيوانات النادرة وتنوع الأنشطة،ويوفر تجربة سياحية بيئية فريدة ومختلفة، ويحافظ على الموارد الطبيعية ويحقق أبعاد التنمية المستدامة،و سيحول الصحراء إلى غابة خضراء من خلال زرع أشجار طبيعية ضخمة لتوفير بيئة تشبه الغابات والحياة الطبيعية للحيوانات.

الاستثمار البيئي في منطقة الريان

وشدد «الأنصاري» على حرص المحافظة على التعاون مع وزارة البيئة لجذب أنواع معينة من الاستثمارات والأنشطة المحددة التي تحافظ على تلك المحميات وتنمي مواردها فضلًا عن الحفاظ على التنوع البيولوجي، نظرًا لحساسية تلك المناطق، وهو ما ينطبق على مشروع «ملاذ آمن للحياة البرية».

.

إصابة شخص مجهول الهوية صدمته سيارة مسرعة بطريق الفيوم القاهرة

أصيب شخص مجهول الهوية في العقد الثالث من العمر بكسور وكدمات مختلفة في أنحاء الجسم صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الفيوم الصحراوى، تفاجأ قائد السيارة بعبوره وبسبب السرعة الزائدة لم يتمكن من السيطرة على عجلة القيادة واصطدم به وفرا هاربة

تلقي اللواء' ثروت المحلاوي' مدير أمن الفيوم إخطار من شرطة المنافذ والطرق' بإبلاغ قائدي السيارات بوجود حادثة علي طريق الفيوم القاهرة الصحراوى؛واسفر عن إصابة شخص مجهول الهوية باصطدام سيارة لشخص وفرار قائد السيارة.

وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارة مرفق الإسعاف إلى مكان الحادث؛ وجري نقل المصاب الي مستشفي الفيوم العام لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية.

وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادث؛ والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق؛ وقررت النيابة العامة بسرعة تفريغ الكاميرات لمعرفة شخصية قائد السيارة .

6أسباب لقبول الاعتذارات عن أعمال امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الفيوم

صرحت الدكتورة اماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم في تصريح خاص ل 'أهل مصر'، إنه جرى الانتهاء من توزيع خطابات ندب الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023 حيث قامت الإدارات التعليمية بتوزيع خطابات الندب علي رؤساء اللجان، والمراقبين الأوائل والملاحظين.

وأضافت «الدكتورة اماني»، أن المديرية أعلنت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بيانا بشأن الاعتذار عن أعمال امتحانات الثانوية العامة وحددت اليوم لبدء تلقي طلبات الراغبين في الاعتذار سواء رؤساء اللجان أو الملاحظين.

وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، أن اليوم الثلاثاء، سيتم بدء تلقي طلبات الراغبين في تقديم اعتذارات عن امتحان الثانوية العامة الدور الأول 2022/ 2023، تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور احمد الانصاري محافظ الفيوم

أشارت إلى أن الاعتذارات عن أعمال امتحان الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2022/ 2023 تكون لمن تنطبق عليهم شروط قبول الاعتذار وذلك بدءا من اليوم الثلاثاء وحتى الأربعاء المقبل من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا وذلك بمقر مكتب شؤون الطلبة بديوان عام المديرية .

شروطا وضوابط لقبول الاعتذارات عن الثانوية العامة وهي:

الحالات المرضية ويطلب لها تقرير طبي معتمد من اللجنة الطبية.

وجود طفل رضيع حتى عامين ويطلب له صورة بطاقة الرقم القومي للأم وشهادة ميلاد الطفل.

عمل الزوج بمنطقة نائية ويطلب له خطاب معتمد من جهة عمل الزوج بالمنطقة النائية أنه مازال على قوة العمل حتى تاريخه وصورة بطاقة الزوجة.

سفر الزوج للخارج ويطلب له جواز سفر بتأشيرة الخروج مرسلة بالفاكس بتاريخ حديث وصورة بطاقة الزوج.

رعاية الأبناء المعاقين ذهنيا والأزواج أصحاب الأمراض السرطانية ويطلب له تقرير طبي معتمد.

ندب الزوج والزوجة لأعمال الامتحانات (يقبل اعتذار أحدهما) ويتقدم المعتذر بخطاب الندب وصورة من خطاب ندب الطرف الآخر مع صورة من تحقيق الشخصية للزوجة (الرقم القومي) مع إقرار أحدهما يتعهد فيه بتنفيذ الندب الصادر له.

تحويلات مرورية بشارع الورشة ومنطقة ميدان قارون "السواقي" بمدينة الفيوم.

أعلنت محافظة الفيوم عن إجراء عدد من التحويلات المرورية لخطوط السير بشارع الورشة ومنطقة ميدان قارون 'السواقي' بمدينة الفيوم، تزامناً مع بدء أعمال تطوير عدد من المحاور المرورية بالطرق الرئيسية، والميادين، والشوارع الحيوية بالمدينة، بهدف فك الاختناقات وتكدس السيارات، وتحقيق السيولة المرورية، وتيسير حركة المواطنين.

وفى هذا الصدد، أوضح الدكتور محمد التونى معاون المحافظ، المتحدث الرسمى للمحافظة، أن أعمال التطوير تشمل منطقة السكة الحديد بشارع الورشة، والمنطقة المحصورة من ميدان قارون حتى إشارة كوبري البنوك، موضحاً أن أعمال التطوير ستتم على مرحلتين، وستستلزم غلق كلي لبعض المناطق أثناء عملية التطوير.

وأضاف، أن المرحلة الأولى تمتد من شارع الورشة بداية من ميدان قارون حتى مقهى القللي، ويتم تنفيذها خلال الفترة من 4 – 11 يونيو الجاري، فيما تشمل أعمال المرحلة الثانية، المنطقة الممتدة من ميدان قارون حتى إشارة كوبرى البنوك، ويتم تنفيذها خلال الفترة من 13 – 20 يونيو الجاري، وتم الاتفاق مع الجهة المنفذة على إيقاف الأعمال يوم الاثنين الموافق 12/6/2023 لبدء امتحانات الثانوية العامة، على تُستأنف الأعمال فى اليوم التالى.

وكشف المتحدث الرسمي للمحافظة، أن وفقاً للتقرير الوارد من إدارة مرور الفيوم برئاسة العميد أشرف مرسي، سيتم خلال تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من الأعمال في الفترة من 4 – 11 يونيو، غلق شارع الورشة بدايةً من ميدان قارون، وتحويل المرور القادم من شارع أحمد شوقى يميناً إلى كوبرى البنوك، ثم الانحراف يساراً بشارع الحرية استكمالاً إلى شارع بطل السلام.

كما سيتم غلق القادم من شارع السكة الحديد أسفل الكوبرى العلوي، وكذا مدخل شارع الورشة من أمام مسجد ناصر، وتحويل مرور السيارات اتجاه كوبرى البحاري للسير يميناً بشارع الجمهورية وصولاً إلى خلف قصر الثقافة، أو استكمالاً إلى شارع بطل السلام، وسيتم تعيين الخدمات المرورية اللازمة على التحويلات المشار إليها خلال فترة الأعمال بالمرحلة الأولى، لحين الانتهاء من هذه المرحلة وفتح شارع الورشة، استعداداً لبدء المرحلة الثانية.

ولفت المتحدث الرسمي، إلى أنه سيتم خلال المرحلة الثانية من الأعمال، غلق القادم من شارع أحمد شوقى إلى كوبرى البنوك وشارع الجمهورية، وإلزام السيارات بالدخول يساراً إلى شارع الورشة، وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الأولى، ثم يميناً خلف قصر الثقافة، يميناً إلى شارع الجمهورية، استكمالاً مع كوبري البنوك، وذلك لتخفيف الكثافات بشارع الورشة، والعمل على تسهيل الحركة المرورية، لحين الانتهاء من الأعمال.

مركز ومدينة يوسف الصديق بالفيوم يشن حملة لمكافحة الحشرات الطائرة .

شن مركز ومدينة يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، صباح اليوم الثلاثاء، حملة مكبرة، في شوارع القرى لمكافحة الحشرات الطائرة' البعوض، والذباب'.

وذلك بناءً على تعليمات الدكتور أحمد ثابت رئيس المركز، بتكثيف العمل في مكافحة الحشرات فى مناطق عديدة وذلك من خلال السيارات التي تقوم برش المبيدات الآمنة والمصرح بها بالتنسيق مع الإدارة الصحية بالمركز .

قامت السيارات التابعة للوحدة المحلية بقرية قارون، وبإشراف محمود برديسي رئيس الوحدة المحلية، برش شوارع قرية قارون وأباظة وأحمد أفندى، بجهاز الضباب للملاريا وبمساعدة ناقلات يوسف الصديق، ذلك للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين وسلامتهم خاصة مع بدء فصل الصيف.

كما شدد رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، على المتابعة المستمرة في باقى المناطق والقرى ورش المصارف غير المغطاه وإزالة المخلفات أولاً بأول وتطهيرها لمنع انتشار الأمراض والأوبئة.

كما قامت الوحدة المحلية بقرية كحك بحملة نظافة داخل نطاق القرية

وقام بمتابعتها محمد حلمي، حيث تم الدفع بالمعدات التابعة للوحدة وشملت الحملة نظافة الطرق والشوارع الرئيسية وكذلك الشوارع الجانبية بالقرية .

وشدد رئيس المركز على ضرورة المتابعة الجادة لمثل هذه الحملات ورفع الإشغالات للتسهيل على المواطن والحفاظ على البيئة والشكل الحضاري فى قري وتوابع المركز

إعلان تنسيق الثانويه العامه للحاصلين علي الشهادة الاعدادية بالفيوم

اعتمد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أمس الأحد 5 يونيو 2023، نتيجة نهاية العام الدراسي للشهادة الإعدادية محافظة الفيوم 2022 -2023، بنسبة نجاح مرتفعة هذا العام 79.1.

يبحث كثير من الطلاب وأولياء الامور عن تنسيق مدارس الثانوي العام لطلاب الصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة الفيوم، تزامنا مع ظهور النتيجة بالمحافظة.

اما عن تنسيق الثانوي العام، تستعرض جريدة 'أهل مصر'، كواليس وتفاصيل تنسيق الثانوي العام في محافظة الفيوم، عقب انتهاء الامتحانات وإعلان نتائج الشهادة الإعدادية في عدد من المحافظات، والبعض الآخر ينتظر اعتماد شهادة امتحانات نتيجة الإعدادية، وجاءت تنسيق الثانوي العام للعام الدراسي الماضي 2022 كما يلي:

تنسيق الثانوي العام - تنسيق الثانوية العامة محافظة الفيوم.. جاء تنسيق الثانوي العام محافظة الفيوم عام 2022 في المرحلة الأولى 225 ومن المتوقع ان يكون عام 2023 تنسيق الثانويه العامه 230 بسبب ارتفاع نسبة النجاح وخاصة حصول 126 طالب علي الدرجات النهائية

ا

لأوراق المطلوبة للتقديم للثانوية العامة محافظة الفيوم

4 صور شخصية بخلفية بيضاء، مدون اسم الطالب عليها بحجم 4*6.

شهادة ميلاد كمبيوتر وصورة منها.

صورة للبطاقة الشخصية للطالب وولي الأمر.

صورة بالألوان لاستمارة الثانوية العامة 2023

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي