اعلان

أخبار المنيا اليوم.. توريد 407 آلاف طن قمح بجميع مراكز المحافظة

أخبار المنيا اليوم
أخبار المنيا اليوم

 شهدت محافظة المنيا، اليوم الثلاثاء، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

توريد محصول القمح

صحة المنيا: تحرير 377 محضر خلال حملات تفتيشية في مايو الماضي

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، استمرار مديرية الصحة في تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية علي منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية لإحكام الرقابة وضمان وصول غذاء آمن وحفاظا ًعلي صحة وسلامة المواطنين .

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، جهود الإدارة العامة للطب الوقائي خلال شهر مايو الماضى حيث تم تنفيذ حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية تم خلالها المرور علي 757 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، وأسفرت الحملات عن تحرير 377 محضر للمخالفات المضبوطة تنوعت بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة و عدم وجود شهادات صحية ومحاضر أخرى.

تحرير 52 محضراً تموينياً خلال حملات تفتيشية لضبط الأسواق بالمنيا

وجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، مديرية التموين، بالاستمرار في تنظيم الحملات التموينية والرقابية بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وكافة الجهات المعنية، تنفيذاً لتكليفات رئيس مجلس الوزراء و اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية، لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية وللاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار ورصد محتكري السلع والمواد الغذائية.

وشدد محافظ المنيا، على عدم التهاون أوالسماح لأي مخالف يخفى سلعة بغرض المضاربة أو الاحتكار أو المبالغة في سعرها، والتعامل بمنتهى الحزم مع المخالفين وفق الإجراءات القانونية.

توريد 407 ألف طن من محصول القمح بجميع مراكز محافظة المنيا

 

 

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن استمرار عمليات توريد محصول القمح لموسم حصاد 2023 ، حيث تم توريد 407 ألف طن حتى اليوم الثلاثاء من خلال 42 موقعا ًتخزينيا ًبجميع مراكز ومدن المحافظة ، بإجمالي مساحة منزرعة بلغت243 ألف فدان لهذا العام .

ووجه المحافظ بالاستمرار في أعمال التوريد ضمن خطة الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن في ظل التغيرات المناخية و تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية ، مشددا ً علي تكثيف الحملات اليومية على مصانع  ومخازن الغلال والأعلاف للتأكد من عدم وجود ‏قمح محلى بها يستخدم في صناعة الأعلاف، لافتاً إلي المتابعة المستمرة لنسب التوريد ‏والمحاضر التي تتم مع المخالفين للضوابط المقررة والمحددة فى استخدام ‏القمح المحلى في أى أغراض أخرى مخالفة للقرارات الوزارية بهذا الشأن.

استرداد 175 فدان أراضى أملاك دولة وإزالة 31 حالة تعد  بمراكز المنيا

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود مراكز المحافظة في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة الـ 21 لإزالة التعديات، وذلك لمواجهة أي شكل من أشكال التعديات، على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة، تنفيذاً لتعليمات السيد رئيس مجلس الوزراء ، وإشراف السيد وزير التنمية المحلية.

أوضح التقرير الذى تم عرضه على المحافظ، استرداد 25 فدان أرض أملاك دولة بالظهير الصحراوى الغربى بمركز ومدينة ملوى ، من خلال حملة مكبرة للإزالات نفذتها الوحدة المحلية بنطاق مجلس قروى (إبشادات ، وتونا الجبل) بالتعاون مع الجهات المعنية ضمن المرحلة الثانية للموجة 21 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة لفرض هيبة الدولة والقانون.

WhatsApp
Telegram