اعلان

مدرسة جديدة للحاصلين على الإعدادية بقنا توفر فرص عمل للخريجين.. اعرف التفاصيل

مدرسة سي إف سي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة نجع حمادي
مدرسة سي إف سي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة نجع حمادي

بعد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي، يبدأ الطلاب الحاصلون على الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم البحث عن الخيارات المتاحة لمرحلة التعليم الثانوي وبدائل الثانوية العامة، للالتحاق بها في تلك المرحلة الهامة من مسيرتهم التعليمية، ومن أبرز البدائل المطروحة أمام طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة قنا 'مدرسة سي إف سي الدولية' للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة نجع حمادي، التي أعلنت محافظة قنا في بيان لها عن بدء الدراسة بها خلال العام الدراسي المقبل 2023/2024.

مدرسة سي إف سي بنجع حمادي

معلومات عن مدرسة سي إف سي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة نجع حمادي

تستعرض «أهل مصر» - في هذا التقرير - أبرز المعلومات عن 'مدرسة سي إف سي الدولية' للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة نجع حمادي، وذلك على النحو التالي:

- تُعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية أحد الأنواع الجديدة من المدارس والتعليم، والتي تم إدخالها إلى منظومة التعليم المصرية من خلال الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وشركات القطاع الخاص ورجال الأعمال.

- هي مدارس تعتمد على مرتكزات أساسية تطبق المعايير الدولية، ومناهج دراسية قائمة على الجدارات.

- هي مدارس تعتمد على نظام تقييم يشمل الطالب والمعلم لإعداد كوادر فنية مؤهلة على مستوى عالٍ، وتأهيلهم لسوق العمل في مصر والخارج.

- يتيح هذا النوع من المدارس مسارات ثلاثة للخريجين وهي الالتحاق بسوق العمل مباشرة، والالتحاق بالجامعات التكنولوجية، وباقي الجامعات المصرية بعد إجراء معادلة.

- يتقدم الطالب للالتحاق بالمدرسة بعد الحصول على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022/2023، وذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

- أن يجتاز الطالب اختبارات القبول والمقابلة الشخصية ومقياس الميول المهنية والكشف الطبي واللياقة البدنية والنفسية وتحليل المخدرات.

- ألا يزيد سن المتقدم عن 18 عامًا في أول أكتوبر 2023.

- ألا يقل مجموع الطالب عن 220 درجة، ودرجة اللغة الإنجليزية لا تقل عن 48 درجة.

- التقديم متاح للبنين والبنات من جميع أنحاء الجمهورية.

- مدة الدراسة بالمدرسة ثلاث سنوات، في تخصص تشغيل وصيانة معدات الصناعات الثقيلة المتطورة.

- تُتيح المدرسة لخريجيها العمل في مصانع صناعة الأسمدة، ومصانع الحديد والصلب، ومصانع صناعة الأسمنت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)