اعلان

«تعليم البحيرة» تراجع الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة

اجتماع تعليم البحيرة لمتابعة استعدادات امتحانات الثانوية العامة
اجتماع تعليم البحيرة لمتابعة استعدادات امتحانات الثانوية العامة

عقد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، اجتماعا موسعا مع مديري الإدارات التعليمية، عبر تقنية الفيديوكونفرانس، بحضور الدكتور محمد الغراوي مدير عام الشؤون التنفيذية.

اجتماع تعليم البحيرة لمتابعة استعدادات امتحانات الثانوية العامة

رفع درجة الاستعداد بجميع الإدارات التعليمية

و شدد وكيل الوزارة خلال الاجتماع على رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية ومراجعة كافة اللجان والمقرات والاستراحات الخاصة بإمتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها 115 لجنة و 41 استراحة بعدد 18 ادارة تعليمية بالإضافة الى التأكيد على الالتزام بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات والتى تهدف الى انتظام سير امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023 على الوجه الأكمل، وإنجاز الإجراءات المطلوبة، على نحو يحقق الأهداف المرجوة، وتحقيقا لصالح أبنائنا الطلاب.

التعريف بالاعتداد بالإجابة الواردة في البابل شيت

كما تم خلال الإجتماع التشديد على قيام كافة الجهات المعنية كل فيما يخصه التنبيه بالالتزام بما يلي:

-التوعية والتعريف بالاعتداد بالإجابة الواردة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية فقط، وعدم الاعتداد بأية إجابة مدونة في كراسة الأسئلة.

- حظر وجود أية أجهزة هاتف محمول ساعات إلكترونية أو أي أجهزة أخرى تتيح التواصل مع الآخرين لجميع المتواجدين داخل اللجان طلاب أو ملاحظين.

-مسئولية مركز توزيع الأسئلة عن توزيع الأسئلة، والالتزام بالميعاد المحدد لذلك.

-عدم الاقتراب من حرم اللجان، وحظر تواجد أولياء الأمور بالمدارس التي تعقد بها اللجان الامتحانية.

العمل على إعادة توزيع (تدوير) العمال بين مختلف اللجان.

-التواصل مع رؤساء اللجان وحل أى مشكلة على الفور و توفير الاعداد اللازمة من كتيبات المفاهيم، وتوزيعها على جميع الادارات التعليمية، مع التأكيد على توزيعها على كافة اللجان باعداد مناسبة وكافية.

-التأكد من توافر الأثاث المناسب ( مقاعد ملائمة لطلاب الثانوية العامة) باللجان التى تتم بمدارس ابتدائية.

-رفع درجة الإستعداد والتواجد المستمر وتفعيل دور غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وربطها مع الغرفة الرئيسية بالمديرية والعمل على توفير وتهيئة الجو النفسي الملائم للطلاب.

ياتي ذلك فى إطار توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بمراجعة الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية والعمل على توفير الأجواء المناسبة أمام أبنائنا الطلاب لأداء امتحاناتهم بسهولة ويسر ودون أى معوقات، وفي إطار تكاتف كافة الجهود التي تساهم في حُسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: مصر تواصل جهودها لوقف إطلاق النار وهناك إشارات لنضوج الاتفاق