أخبار المنيا اليوم.. موعد صلاة عيد الأضحى المبارك

أخبار المنيا اليوم
أخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم الجمعة، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

محافظ المنيا

تعليم المنيا، تعلن جاهزية لجان امتحانات الثانوية العامة

أعلن حمدي مصطفى محمود مدير مديرية التربية والتعليم بالمنيا، الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بعقد امتحانات الثانوية العامة، من حيث جاهزية المدارس التي ستكون بها لجان امتحانات الثانوية العامة، وجاهزية الاستراحات المعدة لاستقبال رؤساء اللجان، والمراقبين الأوائل، والملاحظين، وذلك من خلال تجهيز 38 استراحة لاستقبالهم في الإدارات التعليمية التسع من العدوة شمالا حتى دير مواس جنوبا.

وأكد مدير المديرية أن هناك تعاون مشترك بين مديرية التربية والتعليم والجهات المشاركة في امتحانات الثانوية العامة، ومنها الأجهزة الأمنية والتنفيذية، لتوفير الدعم والراحة للطلاب.

موعد صلاة عيد الأضحي المبارك في محافظة المنيا

تصدر موعد صلاة عيد الأضحى المبارك، في محافظة المنيا، محركات البحث منذ الساعات الأولي من صباح اليوم السبت، حيث بحث الملايين من محافظة عروس الصعيد عن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك خصوصا أن عيد الأضحي بعد أيام قليلة.

وقد كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في وقت سابق عن موعد صلاة عيد الأضحي المبارك في محافظة المنيا وباقي المحافظات المصرية، لذلك تساءل الكثيرون عن موعد صلاة عيد الأضحي المبارك من أجل الاستعداد لذلك اليوم خصوصا أبناء المحافظة المسافرين خارج عروس الصعيد الذين يرغبون في حضور صلاة عيد الأضحي المبارك داخل محافظة المنيا.

محافظ المنيا يشرف على وضع اللمسات النهائية لانطلاق ماراثون الثانوية العامة 2023

أشرف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على وضع اللمسات النهائية لاستعدادات المحافظة لانطلاق ماراثون الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣، والتي من المقرر لها أن تبدأ يوم الإثنين ١٢ يونيو الجاري وتستمر حتى يوم ١٣ من الشهر المقبل، ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام 40 ألفًا و704 طلاب منهم 22 ألفًا و937 طالبا علمي علوم، و 2443 طالبًا علمي رياضة، و15 ألفا و324 طالبًا بالشعبة الأدبية، يؤدون الامتحان داخل 100 لجنة.

من جانبه، أكد حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أنه تم الانتهاء من تجهيز ٣٨ استراحة لاستقبال المراقبين والملاحظين المشرفين على ١٠٠ لجنة عامة داخل ٩ إدارات تعليمية, بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات فرعية بكل إدارة تعليمية تكون على اتصال مستمر بغرفة العمليات الرئيسية بالمديرية للإبلاغ الفوري عن أي مشكلات طارئة والعمل على حلها فورًا .

تحرير 79 محضراً تموينياً خلال حملات تفتيشية لضبط الأسواق بالمنيا

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مديرية التموين، بالاستمرار في تنظيم الحملات التموينية والرقابية بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وكافة الجهات المعنية، تنفيذاً لتكليفات رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية، لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية والاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار ورصد محتكري السلع والمواد الغذائية.

وشدد محافظ المنيا، على عدم التهاون أو السماح لأي مخالف يُخفي سلعة بغرض المضاربة أو الاحتكار أو المبالغة في سعرها، والتعامل بمنتهى الحزم مع المخالفين وفق الإجراءات القانونية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس البرلمان: ما يحدث للبنان عدوان لا رحمة فيه وينذر باندلاع مواجهة إقليمية