اعلان

ملحمة طبية تنقذ حياة مصاب من الموت بمستشفى حوش عيسى بالبحيرة

مسنشفى حوش عيسى تنجح فى إنقاذ حياة مصاب
مسنشفى حوش عيسى تنجح فى إنقاذ حياة مصاب

نجح فريق طبي بمستشفى حوش عيسى المركزي، بمحافظة البحيرة، في إنقاذ حياة مصاب من الموت المحقق، نتيجة حادث تعرض له، حيث استقبل المستشفى شخص يعانى من كسور مضاعفة في الساق والفخذ وإصابة فى شريان الفخذ الرئيسي، مع نزف كمية كبيرة من الدماء أدت الى انهيار الدورة الدموية.

وعلى الفور تم التعامل سريعًا مع الحالة عن طريق فريق الطوارئ، وتم استدعاء طبيب العناية المركزة الدكتور أحمد رفعت، وأثناء ذلك حدث توقف بعضلة القلب، وتم عمل إنعاش رئوي قلبي حتى استجابة الحالة ورجوع النبض.

مسنشفي حوش عيسى تنجح فى انقاذ حياة مصاب الفريق الطبي بمستشفى حوش عيسى

توقف عضلة القلب

وتم التنسيق سريعًا مع بنك الدم، وتم صرف 5 وحدات دم، وتم استدعاء استشارى الجراحة العامة الدكتور منصور يحيى، واستشاري العظام الدكتور نصر القزاز، وأخصائي الأوعية الدموية الدكتور ياسر عمارة، وأخصائي المسالك الدكتور إبراهيم أبو كيلة، واستشاري التخدير الدكتورة ميشيل متي.

وتم التنسيق سريعًا لدخول المريض لغرفة العمليات، وتم عمل استكشاف للشريان الرئيسي للفخذ من بدايته فى الحوض، نزولا حتى منتصف الفخذ، مع عمل إصلاح وربط لكل الشرايين المصابة النازفة، وتم عمل تفريغ للتجمع الدموى حول الخصية، وتم عمل تثبيت للكسور بواسطة مثبتات خارجية.

حجز المريض بالعناية المركزة

وجرى حجز المريض بالعناية المركزة على تنفس صناعى، تحت إشراف مدير العناية الدكتور ممدوح الحبوني، بمعاونة طاقم تمريض وإشراف الاستقبال والطوارئ، وأعضاء فريق بنك الدم، وتمريض وإشراف العمليات، وتمريض وإشراف العناية، وتحت إشراف الدكتور مصطفى محفوظ الحفناوى مدير المستشفى.

من جانبه وجه الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، التحية والتقدير للفريق الطبي الذى أشرف على حالته، وساعد على إنقاذه، والدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاجي بالمديرية، والدكتور مصطفى الحفناوي مدير مستشفى حوش عيسى المركزي، ولفريق التمريض على مجهوداتهم المتميزة، ولكافة العاملين بالمستشفى.

وأكد أن تنمية وتطوير الجوانب المهنية للفرق الطبية له أهمية قصوي للارتقاء بالخدمة الطبية، وبخاصة أساسيات دعم الحياة، والإنعاش القلبي الرئوي، يعد أمرًا بالغ الأهمية في إنقاذ الأرواح، وهو إجراء لا يمكن الاستهانة بأهميته إذ يساهم بشكلٍ جذري في زيادة معدل فرص البقاء على قيد الحياة.

دعم أساسيات الحياة والإنعاش القلبي الرئوي

كما أكد الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية، أنه تم تنفيذ العديد من دورات دعم أساسيات الحياة والإنعاش القلبي الرئوي، لجميع الفرق الطبية، حيث أنها الركيزة الأساسية في إسعاف وإنقاذ حياة المصابين، موجها الشكر لجميع العاملين بمستشفى حوش عيسى المركزي، وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء بما يمكنهم من أداء واجبهم الوطني، والقيام بعملهم الإنساني على أكمل وجه، لخدمة المواطن البحراوي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول