اعلان

«لا يمثل أي خطورة».. أول بيان رسمي من محافظة الإسكندرية بشأن أسماك القرش بشوطئ المكس

صورة متداولة لظهور أسماك القرش في الإسكندرية
صورة متداولة لظهور أسماك القرش في الإسكندرية

أصدرت محافظة الإسكندرية بيانًا رسميًا، ردًا على ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن انتشار صور لأحد الصيادين ممسكًا ببعض صغار أسماك القرش قام باصطيادها من عرض البحر أمام منطقة المكس بالإسكندرية، ما أثار تساؤل البعض حول وجود أسماك قرش بتلك المناطق.

وأوضحت المحافظة، في بيان لها، منذ قليل، أنه أفاد في هذا الشأن خبراء معهد علوم البحار والمصايد بالإسكندرية أن الصور المتداولة مع أحد الصيادين هي لقرش صغير مولود حديثًا وهو من نوع 'ماكو ذو الزعنفة القصيرة Isurus oxyrinchus' ولا يمثل أي خطورة على المنطقة.

صور متداولة لأسماك القرش بالإسكندرية

تفاصيل ظهور أسماك القرش في الإسكندرية

ونفى خبراء معهد علوم البحار المصايد بالإسكندرية، ما يتم تداوله من تواجد القرش الصغير في منطقة المكس والتى تعد مياهها مياه مختلطة ووجود طلمبات المكس أيضا تمنع من دخوله.

وأوضح الخبراء أن الصياد قام برمي الغزل أو الشبك على بعد أكثر من 3 كم من الشاطئ بمنطقة موازية لمنطقة المكس، مؤكدين أن هذا النوع لا يعيش في هذه المنطقة ولكن يعيش في الأماكن العميقة ووجوده في هذه الفترة طبيعي لأنه موسم تزاوج القروش سواء في البحر الأحمر أو البحر المتوسط ولا داعي لإثارة الذعر والبلبلة بنشر وتداول معلومات وصور تحمل أخبار مضللة.

صور متداولة لأسماك القرش بالإسكندرية

وأشار الخبراء إلى أنه يوجد بعض أنواع الأسماك الشبيهة بالقروش تباع فى أسواق المكس ويرغب فى شرائها بعض المواطنين لرخص سعرها نسبيًا وهذا يحدث منذ عشرات السنين فى هذه المنطقة وليس بالحدث الجديد.

صور متداولة لأسماك القرش بالإسكندرية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل