اعلان

امتحان اللغة العربية يرسم البهجة على وجوه طلاب الثانوية العامة بالبحيرة

امتحان اللغة العربية اليوم يرسم البهجة على وجوه طلاب محافظة البحيرة
امتحان اللغة العربية اليوم يرسم البهجة على وجوه طلاب محافظة البحيرة

عبر طلاب الثانوية العامة بمحافظة البحيرة، عن سعادتهم بسهولة امتحان اللغة العربية، في أول يوم لإنطلاق امتحانات الثانوية العامة للمواد المضافة للمجموع، حيث أكدوا أن الامتحان جاء دون أن يضم أسئلة صعبة، مشيرين إلى أنهم كانوا في منتهي السعادة من سهولة الامتحان، بينما أكد البعض أن الامتحان يحتاج إلى وقت أكثر.

امتحان اللغة العربية اليوم يرسم البهجة على وجوه طلاب محافظة البحيرة امتحان اللغة العربية اليوم يرسم البهجة على وجوه طلاب محافظة البحيرة

حيث ظهر على الطلاب ردة فعل جيدة تجاه امتحان اللغة العربية اليوم، و صرح الطلاب بإن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، طالبين ان يكون باقي الامتحانات علي نفس المستوي .

38091 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة

وفتحت لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة البحيرة أبوابها، في تمام الساعة التاسعة صباحا، لاستقبال الطلاب لأداء أول امتحانات الثانوية العامة 2023، في المواد المضافة للمجموع، إذ يؤدي 38091 طالبا وطالبة بالشعبتين العلمية والأدبية امتحان مادة اللغة العربية، في 115 لجنة امتحانية داخل 18 إدارة تعليمية.

رفع درجة الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة

من جانبه أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، على استمرار رفع درجة الاستعداد بمديرية التربية والتعليم وجميع الإدارات التعليمية لامتحانات الثانوية العامة والتى انطلقت الأسبوع الماضي بأداء الطلاب للمواد التى لا تضاف للمجموع.

تأمين أوراق الأسئلة

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لامتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2022-2023 كما تم مراجعة جاهزية المدارس من حيث الأثاث والإنارة وتوافر المياه.

وأشار إلى أنه تم عمل بروتوكول تعاون مع مديرية الأمن لتأمين اللجان ومركز توزيع الأسئلة لتأمين أوراق الأسئلة كما تم عمل بروتوكول مماثل مع مديرية الصحة لتوفير طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان كما تم التنسيق مع الوحدات المحلية لتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات أمام اللجان الامتحانية والتنسيق مع التموين لتوفير احتياجات القائمين على العملية الامتحانية بالاستراحات.

امهات طلاب الثانوية العامة تساعد ابنائهم أمهات تساندن أبنائهن أمام لجان الثانوية العامة بالبحيرة

تشكيل غرفة عمليات مركزية

وأوضح وكيل الوزارة، أنه تم تشكيل غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لتذليل العقبات وحل المشكلات التى قد تواجه رؤساء اللجان أثناء سير اللجان الامتحانية.

كما وجه باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية والمراجعة المستمرة لكافة اللجان والمقرات والاستراحات الخاصة بإمتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها 41 استراحة، مشددا على الالتزام بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات والتى تهدف إلى انتظام سير امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023 على الوجه الأكمل، وإنجاز الإجراءات المطلوبة، على نحو يحقق الأهداف المرجوة، بتكاتف كافة الجهود التي تساهم في حُسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لجميع الطلاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل